أخر الأخبار

الاتحاد يكمل عقد المربع الذهبي لـ كأس السوبر السعودي

 فريق اتحاد جدة السعودي
فريق اتحاد جدة السعودي

حسم فريق اتحاد جدة السعودي، الذي يحترف بين صفوفه الدوليان المصريان أحمد حجازي وطارق حامد، لقب الدوري السعودي للمرة التاسعة في تاريخه، بعد الفوز بثلاثية مقابل لا شيء، على نظيره الفيحاء، في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم السبت، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ضمن منافسات الجولة 29 وقبل الأخيرة، من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، "دوري روشن"، 2022- 2023.

وأكمل نادي اتحاد جدة، أضلاع المربع الذهبي المشارك في منافسات كأس السوبر السعودي، بعد تتويجه بلقب دوري روشن للمحترفين.

ومن المقرر أن يلتقي الاتحاد بالوحدة في نصف النهائي، بينما يصطدم النصر بغريمه الهلال، في نصف النهائي الثاني.

وشارك حجازي مع الاتحاد في الدوري هذا الموسم خلال 28 مباراة، فيما شارك طارق حامد في 23 مباراة، ليصنع الفراعنة الفارق مع الفريق الاتي، ويحققان مستويات متميزة تصعد بالفريق للقب التاسع بعد غياب 14 عامًا.

جدير بالذكر أنه علق حجازي على الفوز بالدوري السعودي، قائلا إن الهدف الأساسي والذي سعى لتحقيقه منذ أول يوم له في صفوف الاتحاد هو إعادة اللقب الغائب، موجهًا الشكر لمجلس إدارة فريق اتحاد جدة وللجهاز الفني وزملائه على قيام كل منهم بواجبه للوصول للهدف المرجو وهو لقب الدوري السعودي للمحترفين.

وعقب انتهاء المباراة بفوز العميد، دخل لاعبو الاتحاد وجهازهم الفني والإداري في فرحة هستيرية بتتويجهم بلقب الدوري.

واحتفل اللاعبون مع الجماهير بعد تسجيل الثلاثية التي حسمت اللقب بعد غياب لفترة طويلة عن العميد، وأظهرت اللقطات احتفال الدولي المصري أحمد حجازي بعد انهياره بالبكاء بسبب الفرحة الشديدة.

سجل أحمد شراحيلي للاتحاد هدفًا مبكرًا في الدقيقة الثالثة، ثم أضاف رومارينيو الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من ضائع، لينهي الشوط الأول متقدمًا، ليعود ويسجل رومارينيو الهدف الثالث والثاني الشخصي له في الدقيقة 85 من المباراة.

وجاء تشكيل اتحاد جدة الرسمي أمام الفيحاء كالتالي:

في حراسة المرمى: مارسيلو جروهي.

خط الدفاع: أحمد بامسعود، أحمد شراحيلي، أحمد حجازي، مد الله العليان.

خط الوسط: برونو هنريكي، إيجور كورونادو، رومارينهو، عوض الناشري.

خط الهجوم: هيلدر كوستا، عبد الرازق حمد الله.

بهذا الفوز يحقق اتحاد جدة لقب الدوري السعودي، بعد انفراده بصدارة المسابقة برصيد 69 نقطة بفارق 5 نقاط عن نصر رونالدو، الذي كان هناك صراع بينهما حتى اليوم 

تم نقل مباراة الاتحاد والفيحاء بالدوري السعودي، على شبكة قنوات SSC السعودية الناقل الحصري للمسابقة في الشرق الأوسط والوطن العربي.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا