استعدادا لعيد الاضحى التموين تضخ كميات من اللحوم الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 195 جنيها للكيلو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

طرحت وزارة التموين، كميات كبيرة من اللحوم الحمراء الطازجة، بسعر 195 جنيها للكيلو، بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، والتي يتجاوز عددها نحو 1350 منفذ، ويأتي ذلك في إطار استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك. 
 
وتعمل  وزارة التموين على تنويع مناشيء استيراد اللحوم الحية، وتأمين مخزون استراتيجي جيد منها،و مضاعفة الكميات التي يتم ضخها بالمجمعات الاستهلاكية لتلبية احتياجات المواطنين.
 
هذا وقد استقبلت مصر خلال الأيام الماضية،  نحو 5 آلاف رأس ماشية، كانت محتجزة على  الحدود مع السودان عند معبر قسطل البري، وتعد هذه الشحنة الأولى منذ اندلاع الأزمة السودانية، بالإضافة إلى انتظار  وصول شحنات جديدة من رؤوس الماشية قادمة من السودان وجيبوتي
 
 
وتعمل القابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين، على زيادة معدلات ضخ اللحوم الحمراء الطازجة والمجمدة ، إلى  المجمعات الاستهلاكية تباعاً، وذلك لتلبية الاحتياجات المتزايدة من المواطنين، وتوزيعها وفقا لجداول زمنية محددة ، لتلبية جميع  الاحتياجات، والتي تتزايد مع اقتراب عيد الاضحى.
 
 
جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية،اكد خلال تصريحات سابقة  انه يتم  عقد اجتماعات دورية  لتأمين وصول  شحنات اللحوم المتعاقد عليها من السودان في  ظل ظروف الحرب الدائرة هناك.
 
ولفت الوزير إلى أن مصر تدرس تنويع مصادر استيراد  اللحوم و الابقار من الصومال و تشاد في إطار استراتيجيتها لتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية .
 
وأضاف الوزير أن هناك 5 آلاف رأس ماشية موجوده حاليا موجده بالفعل داخل الحاجر بمصر وتعد بمثابة المخزون الاستراتيجي لمصر والذي يصل 1.7 شهر
 
واكد الوزير  أنه تم فتح اعتماد مالي بقيمة 10 ملايين دولار، للتعاقد علي شحنات جديدة من  رؤوس الماشية ، لافتا إلي أنه سيتم توفير  لحوم حية من جيبوتي و ضخها بالمنافذ فور وصولها.