أخر الأخبار

صرف مقررات يونيه إلى منافذ «التموين» اعتبارا من الغد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تبدأ مخازن الجملة ، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، والبالغ عددها نحو 1500 مخزن، اعتبارا من الغد السبت الموافق 27 من الشهر الجاري ،صرف مقررات يونيه إلى المنافذ التموينية، استعدادا لصرفها إلى المستفيدين الشهر المقبل، وذلك بالتزامن مع الدفعة ال 10 من الدعم الاستثنائي.

 وتعد هذه هي (الاستعاضة السلعية الأخيرة) لصرف المقررات خلال الشهر الجاري، على أن يبدأ صرف استعاضة يونيه الأولى مع بداية الشهر.

وتقوم مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة، التابعتين للقابضة الغذائية،بصرف سلع مقررات يونيو، إلى نحو 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية.

وتشمل  قائمة سلع المنظومة التموينية، السلع الأساسية «كالزيت والسكر والأرز والمكرونة»، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.

ويبلغ عدد المستفيدين من دعم المقررات السلعية، على البطاقات التموينية  نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة، يحصل كل مستفيد على سلع بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد الـ 5 على سلع بقيمة 25 جنيها.


وتواصل وزارة التموين، من خلال 40 ألف منفذ ، استكمال صرف مقررات الشهر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات، بالتزامن مع صرف الدفعة التاسعة من الدعم الاستثنائي للمستحقين، والبالغ عددهم نحو 36 مليون مواطن، .

ترشيحاتنا