متأثرا بثقافة المكان.. سجود رونالدو بعد هدفه في شباك الشباب يثير السوشيال ميديا

رونالدا ساجدا وحوله زملاؤه
رونالدا ساجدا وحوله زملاؤه

وفق تصريحاته لفضائية “SSC الرياضية” قال رونالدو: “أنا سعيد للغاية.. ليس من السهل أن تعود بعد التأخر بهدفين في أي مباراة”، حيث أعرب كريستيانو رونالدو، في تصريح إعلامي عن سعادته الكبيرة بفوز فريقه على الشباب، في ديربي الرياض الكبير، مقدّماً شكره للجمهور الذي وصفه بـ”الرائع”.

وأكد رونالدو أن الدوري السعودي للمحترفين، صعب للغاية وليس سهلًا كما يعتقد بعضهم، معتبرًا أنه سيكون أحد أفضل 5 مسابقات في العالم، قريبًا ، وناشد رونالدو في رسالة غير مباشرة، الأندية السعودية الكبرى، بالتعاقد مع بعض اللاعبين العالميين، من أجل أن يصبح الدوري من بين الأفضل في العالم بالفعل.

وكان رونالدو رونالدو مهاجم النصر السعودي قد أحدث ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب سجوده احتفاءً بهدفه في شباك الشباب بالمباراة التي تجمع الفريقين في دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023.

وقام كريستيانو رونالدو عقب الهدف الذي سجّله في شباك الشباب على ملعب “الأول”، بالسجود، ليقوم زملاؤه في الفريق بالتصفيق له واحتضانه، في مشهدٍ رائع جعل بعضهم يتساءل هل أسلم رونالدو في السعودية؟ ، وأثارت سجدة رونالدو تفاعلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث علق بعضهم بالدعاء له بأن يهدي الله قلبه للاسلام ، وقال آخر اللهم اشرح صدره للإسلام وأنِر بصيرته”.

ويذكر أن هذا السجود التاريخي؛ يأتي كأول رد من رونالدو على تقارير إعلامية رياضية تفيد بفسخ عقده مع العالمي، بنهاية الموسم الرياضي الحالي، حتى مع تهديدات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بإيقافه 4 أشهر وتغريمه ماليًا.

و لجوء بعض اللاعبين إلى السجود بعد كل هدف يسجلونه هو ظاهرة منتشرة فى الأيام الأخيرة بين المسلمين وخاصة بعد فوزهم أو نجاحهم أو تحقيق أنتصار فى مجال ما وخاصة كرة القدم ، وكان هناك الكثير من الجدل والنقاش بين مؤيد ومعارض للفكرة، ما جعل البعض يتساءل هل هذا السلوك هو معتقد ديني أم مجرد “بريستيج” وشكل من أشكال التعبير عن الفرحة.

وأرجع بعض العلماء سبب أنتشار تلك الظاهرة إلى عوامل ثقافية انسانية أجتماعية (سوسيوثقافية)، معتبرين أن اللاعب يتأثر بما يدور حوله، مثل أبو تريكة وطريقة تضامنه مع غزة، وكانوتي الذي تضامن مع فلسطين.

 

 

ترشيحاتنا