صرف مقررات يونيه إلى منافذ التموين السبت القادم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال 1500 مخزن جملة، صرف مقررات يونيه إلى المنافذ التموينية، ، وذلك اعتبارًا من السبت القادم ، الموافق 27 من الشهر الجاري، استعدادا لصرفها إلى المستفيدين الشهر القادم، بالتزامن مع الدفعة العاشرة من الدعم الاستثنائي.

 وتعد هذه (الاستعاضة السلعية الأخيرة) لصرف المقررات خلال الشهر الجاري، على أن يبدأ صرف استعاضة يونيه الأولى مع بداية الشهر.

وتقوم مخازن الجملة التابعة للقابضة الغذائية، بصرف سلع مقررات مايو، إلى نحو 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية، استعدادا لصرفها للمستحقين .

وتشمل  قائمة سلع المنظومة التموينية، السلع الأساسية «كالزيت والسكر والأرز والمكرونة»، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.

ويبلغ عدد المستفيدين من دعم المقررات السلعية، على البطاقات التموينية  نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة، يحصل كل مستفيد على سلع بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد الـ 5 على سلع بقيمة 25 جنيها.


وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال 40 ألف منفذ ، صرف مقررات الشهر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات، بالتزامن مع صرف الدفعة التاسعة من الدعم الاستثنائي للمستحقين، والبالغ عددهم نحو 36 مليون مواطن، مقيد على نحو 8 مليون بطاقة تموينية.