اتحاد المصارعة يفتح تحقيقًا عاجلًا في واقعة هروب " بغدودة" من تونس

أحمد فؤاد بغدودة
أحمد فؤاد بغدودة

واقعة هروب لاعب المصارعة أحمد فؤاد بغدودة احد لاعبى المشروع القومى للموهبة والبطل الأولمبى التابع لوزارة الشباب والرياضة من بعثة المنتخب القومى خلال تواجدها فى بطولة افريقيا بتونس والتى اختتمت مؤخرا مازلت تلقى بظلالها على اسرة المصارعة المصرية مما ادى الى انصراف الجميع عن الانجاز الكبير الذى حققته البعثة فى البطولة بحصد   58 ميدالية متنوعة ، بواقع 38 ميدالية ذهبية، و 14 ميدالية فضية، و 6 ميداليات برونزية.

ولقد علمت"الاخبار المسائي " أن هناك عدة عوامل ساعدت اللاعب على الهروب بسهولة، منها تواجد جواز السفر معه، إضافة إلى حصوله على تأشيرة "شنجن" الخاصة بدخول الدول الأوروبية.
 
وأوضح مصدر مسئول أن رئيس البعثة خلال البطولة لم يقم بجمع جوازات السفر الخاصة بأفراد البعثة، كما هو متبع فى كل البطولات، بل منح كل فرد جواز السفر الخاص به، وبالتالي أصبحت مهمة اللاعب سهلة للهرب، بالإضافة إلى التأشيرة التى تمكنه من دخول أى بلد أوروبى دون الحاجة إلى تأشيرة.


وفي هذا الموضوع أصدر اتحاد المصارعة بيانًا جاء كالتالي: بيان هام من الاتحاد المصري للمصارعة بشأن خروج اللاعب/ أحمد فؤاد بغدودة لاعب المنتخب القومي للمصارعة الرومانية من معسكره أثناء بطولة إفريقيا بتونس والذي حصل بها على المركز الثاني وزن 63 كجم.

 وأضاف: الاتحاد المصري للمصارعة يدرس اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تحفظ للاتحاد كافة حقوقه في هذا الأمر، كما أن الاتحاد المصري للمصارعة تواصل مع الاتحاد الدولي بشأن عمل كافة الإجراءات بما يضمن استمرارية اللاعب ضمن صفوف المنتخب المصري وذلك وفقاً للوائح المنظمة لذلك.

وأتم الاتحاد بيانه بأنه يبذل قصارى جهده بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية المصرية في إعداد أجيال واعدة في لعبة المصارعة ترفع علم مصر في البطولات والمحافل الرياضية الدولية.
 

ترشيحاتنا