أخر الأخبار

منافسة ساخنة على جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي.. تعرف على المرشحين

رابطة الدوري الإنجليزي
رابطة الدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي عن المدربين المرشحين للمنافسة على جائزة الأفضل للموسم الحالي 2022/2023 .

وشهدت القائمة تواجد 6 مدربين وهم  ميكل أرتيتا مدرب آرسنال وروبرتو دي زيربي مدرب برايتون وأوناي إيمري مدرب أستون فيلا وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي و وإيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد وماركو سيلفا مدرب فولهام.

وفي سياق اخر اقترب مانشستر سيتي من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للعام الثالث على التوالي، بعد سقوط آرسنال بالخسارة 3-0 أمام برايتون ليتبخر حلم التتويج بلقب البريميرليج.

وتواصلت إثارة صراع لقب البريميرليج في الجولة الـ36 بفوز مانشستر سيتي على إيفرتون بنتيجة 3-0، وخسارة آرسنال أمام برايتون 0-3، ليقترب السيتيزينز خطوة نحو الحفاظ على لقبه.

اكتسح مانشستر سيتي مضيفه إيفرتون بنتيجة 3-0 على ملعب "جوديسون بارك"، ثم سقط آرسنال في فخ الخسارة أمام ضيفه برايتون بنتيجة 3-0، على ملعب "الإمارات".

مانشستر سيتي رفع رصيده إلى 85 نقطة ليبتعد بصدارة البريميرليج بفارق 4 نقاط، ولكن لم يستطيع آرسنال في الحفاظ  على فارق النقطة ليصعب آماله في التتويج بلقب البريميرليج.

ماذا يحتاج السيتي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي؟

ويتبقى جولتين فقط على نهاية المسابقة، بالإضافة إلى أن مانشستر سيتي لديه مباراة مؤجلة سيلعبها ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة، ويحتاج فقط إلى نقطتين ليحسم رسميا لقب البطولة للعام الثالث على  التوالي.

آرسنال يمتلك 81 نقطة ولديه مواجهتين ضد نوتينجهام فورست ثم وولفرهامبتون، يعني أنه أقصى عدد نقاط سيستطيع الوصول إليه هو 87 نقطة في حال الفوز آخر جولتين.

مانشستر سيتي يمتلك 85 نقطة ويتبقى له 3 مباريات ضد تشيلسي ثم برايتون ثم برينتفورد، ويحتاج فقط إلى نقطتين فقط لحسم اللقب حيث أن فارق الأهداف، والأهداف المسجلة، والنقاط في المواجهات المباشرة كلها في صالح السيتيزين.

ترشيحاتنا