مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس العرب لكرة الصالات

منتخب مصر لكرة الصالات
منتخب مصر لكرة الصالات

يستعد منتخب مصر لكرة الصالات للمشاركة في النسخة السابعة لبطولة كأس العرب التي تقام في السعودية خلال الفترة من 6 إلى 16 يونيو المقبل.
 
و أسفرت قرعة بطولة كأس العرب لكرة الصالات عن وقوع منتخب مصر ضمن المجموعة الثالثة التي تضم كلا من موريتانيا وفلسطين والعراق.

"مواعيد مباريات مصر"
يستهل منتخب مصر مشواره في كأس العرب لكرة الصالات بمواجهة موريتانيا يوم 7 يونيو في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة ، وفي الجولة الثانية يلتقي أمام العراق يوم 9 من نفس الشهر في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا ، علي ان يختتم مبارياته بدور المجموعات أمام فلسطين يوم 11 يونيو في تمام الساعة السابعة مساءًا.

"دور المجموعات"
ضمت المجموعة الأولى منتخبات السعودية والجزائر وليبيا والسودان، وفي المجموعة الثانية كل من المغرب وجزر القمر والكويت ولبنان، وفي المجموعة الثالثة منتخبات مصر وموريتانيا وفلسطين والعراق.
وستقام منافساتها في صالة وزارة الرياضة في استاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة. 

"تاريخ البطولة"
أقيمت النسخة الأولى من البطولة في القاهرة عام 1998، وتوج ببطولتها منتخب مصر وحل المنتخب المغربي وصيفاً ثم منتخب ليبيا في المركز الثالث.
وفي عام 2005 أقيمت النسخة الثانية أيضاً في القاهرة، حيث احتفظ المنتخب المصري باللقب، وحل منتخب المغرب وصيفاً أيضاً، تلاه منتخب لبنان في المركز الثالث ومنتخب ليبيا في المركز الرابع، بينما استضافة ليبيا النسخة الثالثة عام 2007، إذ توج المنتخب الليبي باللقب.
ثم عادت البطولة إلى مصر عام 2008 بنسختها الرابعة، وتوج أيضاً المنتخب الليبي باللقب وحل منتخب مصر في المركز الثاني ثم المنتخب الأردني في المركز الثالث، وبعد ذلك عادت البطولة مجدداً إلى القاهرة، التي استضافت النسخة الخامسة عام 2021، و نال اللقب المنتخب المغربي.
وأقيمت منافسات النسخة السادسة في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، وانتهت بتتويج المنتخب المغربي باللقب بينما حل منتخب العراق في المركز الثاني.

"معسكر المنتخب"
يواصل منتخب مصر لكرة الصالات معسكره المفتوح تحت قيادة جهاد عرفه المدير الفني الجديد ، الذى تولى المسؤلية الفنية خلفاً لهشام صالح استعداداً للمشاركة في بطولة كأس العرب التى ستقام في الرياض الشهر المقبل.
ويضم الجهاز المعاون سامح صالح المدرب العام وياسر عبدالخالق مدرب الحراس.
وكان اتحاد الكرة قد قرر الاطاحة بجهاز هشام صالح خلال الأيام الماضية دون توضيح الأسباب فضلًا عن تولي محمد حلمي مشهور الاشراف علي منتخب الصالات بدلا من محمد ابو الوفا عضو مجلس الجبلاية.

"قائمة المنتخب الحالية"
اختار المدير الفني لمنتخب مصر لكرة الصالات قائمة المعسكر وتضم كلا محمد سعيد لبيب، محمود عبدالوهاب،  محمود فتحى، إبراهيم السيد صلاح، محمد عبدالحميد، محمد جميل، أحمد فكرى صالح، فادى أشرف، خالد وليد، محمد طلعت، محمد جمال، أحمد محمد، جمال عبدالناصر، على رمضان، محمد منصور، محمد جمال، طارق شولا، على أشرف، عبدالرحمن سيد، محمد محمد مدبولى، صلاح فرج الله، حسن جميل، كريم نيمار، محمد هانى مغربى، أحمد رجب حميدة، علاء دونجا، محمد فوزى، مصطفى حسنين، عصام علاء، عبده الأشول و خالد مارادونا.

ترشيحاتنا