أخر الأخبار

تشكيل يوفنتوس المتوقع ضد إشبيلية في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي

يوفنتوس الإيطالي
يوفنتوس الإيطالي

يستضيف فريق يوفنتوس الإيطالي نظيره إشبيلية الإسباني اليوم الخميس الساعة العاشرة مساءا بتوقيت  القاهرة على ملعب أليانز ستاديوم ضمن منافسات ذهاب دور نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

وكان فريق إشبيلية الإسباني قد صعد إلي دور نصف نهائي بطولة الدوري الإوروبي بعد تخطي عقبة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، بينما تأهل فريق يوفنتوس الإيطالي على حساب نظيره فريق سبورتنيج لشبونة البرتغالي.

تذاع المباراة بين الفريقين على قناة بي ان سبورتس 1 المشفرة، المالكة لحقوق بث بطولة الدوري الأوروبي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تشكيل يوفنتوس المتوقع لمباراة إشبيلية في الدوري الأوروبي

حراسة المرمى: تشيزني.

خط الدفاع: دانيلو، بريمير، ساندرو.

خط الوسط: كوستيش، رابيو، باريديس، فاجيولي، كوادرادو.

خط الهجوم: فلاهوفيتش، دي ماريا.

حراسة المرمى: تشيزني.

خط الدفاع: دانيلو، بريمير، ساندرو.

خط الوسط: كوستيش، رابيو، باريديس، فاجيولي، كوادرادو.

خط الهجوم: فلاهوفيتش، دي ماريا.

تشكيل إشبيلية المتوقع لمواجهة يوفنتوس في الدوري الأوروبي

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع:  خيسوس نافاس، نيمانجا جوديلج، ماركوس أكوينا، لويك بادي.

خط الوسط: إيفان راكيتيتش، أوليفر توريس، بابي جي، لوكاس أوكامبوس.

خط الهجوم: يوسف النصيري، بريان جيل.
ويلهث يوفنتوس على الدوام خلف لقبه الثالث فقط في دوري الأبطال من دون توفيق، لكن عملاق تورينو يعتبر من أنجح الأندية على صعيد "يوروبا ليج" التي أحرز لقبها 3 مرات أيام كأس الاتحاد الأوروبي، بينها اثنان في التسعينات التي شهدت وصوله أيضًا مرة واحدة أخرى الى النهائي.

وأحرز يوفنتوس، لقبه الأول في المسابقة بصيغتها السابقة عام 1977 قبل أن يتوج بها عامي 1990، و1993، ويخسر نهائي 1995، ما جعله في المركز الثاني على لائحة أكثر الفرق نجاحًا في المسابقة مشاركة مع مواطنه إنتر وليفربول، والفريق الإسباني الآخر أتلتيكو مدريد.

ويرتدي الفوز بلقب المسابقة هذا الموسم أهمية كبرى بالنسبة لفريق المدرب ماسيمو أليجري؛ لأنه سيضمن بذلك مشاركته بدوري الأبطال في ظل الحديث عن توجه لحسم جزء من النقاط الـ15 التي استعادها في استئنافه للعقوبة المرتبطة بالتلاعب المالي.

وباستعادته للنقاط الـ15 وبعد فوزين على التوالي في المرحلتين الماضيتين تزامنًا مع تعثر لاتسيو، بات يوفنتوس ثانيًا قبل 4 مراحل على نهاية الموسم لكن وضعه ليس محسومًا وقد يجد نفسه خارج مقاعد دوري الأبطال في حال حسم النقاط من رصيده، ما يجعله مصممًا على محاولة الفوز بلقب "يوروبا ليج".

لكن المهمة لن تكون سهلة بتاتاً، إذ يصطدم بإشبيلية "ملك" المسابقة من دون منازع في عصرها الحديث بعدما أحرز لقبها 6 مرات بين 2006، و2020.

وما يزيد من صعوبة يوفنتوس في مواجهته الثالثة مع النادي الأندلسي بعد الدور الأول لدوري الأبطال موسمي 2015-2016 (2-0 و0-1) و2016-2017 (0-0 و3-1)، أن أداء الفريق تحسن كثيرًا منذ تولي خوسيه لويس مينديليبار مهمة الاشراف عليه في آذار/مارس خلفاً لخورخي سامباولي، ما سمح له في شق طريقه الى منتصف الترتيب بعدما كان قريبًا من منطقة الخطر.

ترشيحاتنا