الطريق إلي باريس| جهاز المنتخب الأولمبي يترقب قرعة أمم أفريقيا 

قرعة أمم أفريقيا
قرعة أمم أفريقيا

 يترقب الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم ، قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا المقرر إجرائها فى المغرب غدًا الجمعة ، و المؤهلة بدورها إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

"موعد القرعة"
 تنطلق مراسم القرعة فى السابعة مساء الجمعة بتوقيت القاهرة، ومن المنتظر أن يحضرها محمود حرب المدير الإداري للمنتخب مندوبا عن منتخب مصر.

"نظام القرعة والبطولة"
كشف محمود حرب نظام القرعة والبطولة ، حيث تقرر وضع  منتخبي مصر والمغرب  على رأس المجموعتين ، بينما منتخبي غانا ومالى في المستوي الثاني ، علي أن يتم اختيار منتخبين من الوعاء الثالث لكل مجموعة من منتخبات النيجر والكونغو والجابون وغينيا.
ووفقًا لنظام بطولة الأمم الأفريقية يصعد أول وثاني كل مجموعة بعد انتهاء دور المجموعات ، حيث يلعبان بنظام المقص لتحديد أول ثلاثة منتخبات للتأهل مباشرة إلى الأولمبياد بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .

ونجح منتخب مصر الأولمبي في حجز مقعدًا في نهائيات الأمم الأفريقية بعدما اجتاز عقبة منتخب إيسواتينى بهدف نظيف فى إياب الدور الثانى، عقب العودة من مباراة الذهاب بالتعادل السلبي قبل أن يتخطي زامبيا بنتيجة 2-0 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

"المنتخبات المشاركة"

ويشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية كلًا من المغرب البلد المضيف ، ومصر ، الكونغو ، غينيا ، غانا ، مالي ، الجابون ، النيجر.

وجاءت أبرز المنتخبات الغائبه بسبب فشلها في التأهل الي النهائيات كلا من السنغال وجنوب أفريقيا ونيجيريا والجزائر والكاميرون 

وتعد بطولة كأس الأمم الإفريقية هي البطولة المجمعة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 حيث يتأهل منها الثلاثة منتخبات الأوائل مباشرة بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على تذكرة التأهل الرابعة من قارة أفريقيا.

وتقام منافسات أمم أفريقيا تحت 23 عامًا ، في المغرب خلال الفترة من 24 يونيو إلى 8 يوليو المقبل

ويضم جهاز المنتخب المصري الأولمبي يضم كلا من : ميكالى مديرا فنيا وتياجو مدربا عاما ووائل رياض مدربا وسيد السويركي مدربا الحراس ومحمود حرب مديرا إداريا وطارق سليمان رئيسا للجهاز الطبي .

ترشيحاتنا