وزير التعليم: أسئلة الثانوية العامة واحدة في جميع النماذج الامتحانية الأربعة

رضا حجازي وزير التربية والتعليم
رضا حجازي وزير التربية والتعليم


 

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الأسئلة الخاصة بـ امتحانات الثانوية العامة 2023 واحدة في جميع النماذج الامتحانية الأربعة.
ولفت إلى أن كل نموذج أسئلة سيصحح وفق نموذج الإجابة نموذج "أ" يصحح وفق نموذج "أ"، وهكذا وفق النماذج الأربعة، موضحًا أن كل نموذج يبدأ بالأسئلة السهلة للوصول إلى نهاية الأسئلة حيث يتم مراعاة صعوبة الأسئلة.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يتمنى أن يحصل الملاحظون والمراقبون على أعلى مكافأة على الامتحانات، ولكنها ليست مسئولية الوزارة يجب موافقة وزارة المالية عليها أولا.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد اجتمع مع رؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة على مستوى الجمهورية؛ لاستعراض التعليمات الخاصة بسير أعمال التصحيح وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترولات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ والتى سوف تبدأ يوم 12 يونيو المقبل.

وأكد الدكتور رضا حجازى أن الوزارة تحرص على العمل في إطار منظومة دقيقة، والاستعانة بالعناصر الكفء من ذوي الخبرة عند إجراء امتحانات الثانوية العامة وبدرجة عالية من الشفافية لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأشار الوزير إلى أنه تم اتخاذ إجراءات جديدة وحازمة والاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام بعد حصر جميع المشكلات التي واجهت الامتحانات خلال الأعوام الماضية، وتفاديها هذا العام.

 

ترشيحاتنا