مليونيرات الحلبة .. أغنى الملاكمين في تاريخ اللعبة

فلويد مايويذر
فلويد مايويذر

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية، في تقرير لها، عن أغنى الملاكمين حول العالم، حيث يحقق العديد من اللاعبين مبالغ كبيرة من المال من خلال حياتهم المهنية في الحلبة.
وتحظى لعبة الملاكمة بشعبية وجماهيرية كبيرة حول العالم، وتدر دخل كبير على المتنافسين فيها، وتنتشر في معظم دول العالم، ونستعرض في التقرير التالي قائمة أغنى الملاكمين في العالم.
فلويد مايويذر أغنى ملاكم في العالم
تبلغ ثروة الملاكم المتقاعد فلويد مايويذر 560 مليون دولار، وحقق خلال مسيرته 50 انتصارًا ، 27 منها بالضربة القاضية ، ولم يخسر أي قتال في مسيرته.
جورج فورمان 
تقدر ثروة جورج فورمان الصافية بـ 300 مليون دولار. شارك اللاعب البالغ من العمر 73 عامًا في 81 معركة ، وحقق 76 انتصارًا ، 68 منها كانت بالضربة القاضية. لكنه خسر 5 مرات إحداها ضد محمد علي كلاي.

الملاكم ماني  باكياو
يمتلك الملاكم ماني  باكياو فليبيني، ثروة تقدر بـ 220 مليون دولار، وهو من مواليد 17 ديسمبر 1978 في الفلبين، وصنّف ضمن فئة الوزن المتوسط؛ حيث حقق بطولة المجلس العالمي للملاكمة وبطولة الاتحاد الدولي للملاكمة وبطولة منظمة الملاكمة العالمية.
    
أوسكار دي لا هويا 
أوسكار دي لا هويا هو ملاكم مكسيكي، من أكثر الملاكمين ربحًا في التاريخ، بثروة تقدر بـ 200 مليون دولار، و يصنف ضمن فئة الوزن المتوسط. 
حقق بطولة رابطة الملاكمة العالمية وبطولة المجلس العالمي للملاكمة وبطولة الاتحاد الدولي للملاكمة وبطولة منظمة الملاكمة العالمية. شارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية

كانيلو ألفاريز
يمتلك الملاكم كانيلو ألفاريز، ثروة تقدر بـ 140 مليون دولار وفقًا للتقارير ، حصل مايويذر على تسعة ملايين دولار مقابل معركة استمرت 14 ثانية فقط في عام 2019. 
من المتوقع أن يصبح المكسيكي أحد أغنى الملاكمين في التاريخ. ستزداد ثروته الصافية خلال السنوات المقبلة ، حيث يواصل القتال ثلاث مرات أو أكثر في السنة.

ترشيحاتنا