التموين تطرح الدواجن المجمدة ب 85 جنيها للكيلو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية، الدواجن المجمدة البرازيلي، بسعر 85 جنيهًا للكيلو، بدلا من 65 جنيهًا في الشهر الماضي، بزيادة 20 جنيها  وذلك بجميع منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة للقابضة الغذائية.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أعلنت عن  وصول 805 أطنان و482 كيلو من الدواجن البرازيلية إلى المواني المصرية، وذلك ضمن الكميات المتعاقد عليها، والتي تبلغ 25 ألف طن.

ونستعرض في السطور التالية آخر تحديث لأسعار الدواجن المجمدة بفروع المجمعات الاستهلاكية، زالت جاءت على النحو التالي:

 الدواجن المجمدة المستوردة 85 جنيهًا.

 الدواجن المجمدة المحلية 85 جنيهًا.

التموين تستورد 25 ألف طن دواجن

‏وكانت وزارة التموين والتجارة التجارة، قد تعاقدت على 25 ألف طن دواجن برازيلي،  تصل  المواني المصرية تباعًا، وذلك لإحداث توازن في الأسعار ، وتهدئة الأسواق ، لتلبية احتياجات المواطنين من جميع السلع الغذائية.

واوضح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين،  خلال تصريحات سابقة، إن مينائي بورسعيد والإسكندرية ‏اتخذا كافة التدابير اللازمة، لاستقبال تلك الكميات مع تأكيد سرعة الإفراج الجمركي للشحنات التي تصل .

كما أوضح الوزير أن  الدواجن المستوردة يتم ذبحها طبقا للشريعة ‏الاسلامية بالبرازيل، و الكشف الطبي عليها في بلد المنشأ ‏من خلال لجان متخصصة من بالحجر البيطري المصري ووزارة ‏التموين و الكشف الطبي عليها  عند وصولها للأراضي ‏المصرية، وقبل طرحها بالمنافذ .

 

ترشيحاتنا