التموين تبدأ صرف مقررات مايو للمواطنين اعتبارا من الغد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية ، اعتبارا من الغد الاثنين ، صرف مقررات مايو إلى المستفيدين على البطاقات التموينية ، والبالغ عددهم نحو 64 مليون مواطن على 23 مليون بطاقة تموينية، وذلك عبر 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية ، من التاسعة صباحا وحتى الساعة مساء.
 
ويحصل كل مستفيد على دعم نقدي مشروط بقيمة 50 جنيها، يصرف سلع تموينية، حتى المستفيد الرابع بالبطاقة ، بينما يحصل المستفيد الخامس ومن يليه على دعم بقيمة 25 جنيها.
 
وأوضح الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن زيادة الدعم بالموازنة الجديدة، سيوجه بالكامل إلى رغيف الخبز المدعم،ىنظرا لارتفاع أسعار القمح عالمياً ، والطاقة ، وزيادة سعر توريد القمح المحلي إلى 1500 جنيها للاردب.
 
وكانت وزارة التموين، قد حددت ،لكل مستفيد على بطاقة تموينية،  حصة من السلع الاستراتيجية،  زجاجة زيت 800 ملي، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة، ومن السكر 2 كيلو لكل فرد، وبحد أقصى 8 كيلو للبطاقة، وكيلو أرز للبطاقة الأقل من 4 أفراد.
 
و تحصل البطاقة المتضمنة 4 أفراد فأكثر، على 2 كيلو أرز، وذلك اختياري، دون إجبار للمواطن على صرف سلع بعينها، حيث انه في حالة رغبة المواطن استبدالها من باقي سلع المنظومة يمكنه ذلك.