الطريق الي باريس| قرعة بطولة أمم أفريقيا 5 مايو بالمغرب

المنتخب الأولمبي لكرة القدم
المنتخب الأولمبي لكرة القدم

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم 5 مايو المقبل موعدًا لقرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية للمنتخب الأولمبي المقرر اقامتها بالمغرب 

و عقد البرازيلي ميكالى، المدير الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم، عدة اجتماعات بالتنسيق مع محمد بركات عضو اتحاد الكرة و المشرف على المنتخب ،لمناقشة الرتوش النهائية لمعسكر المنتخب، المقرر أن ينطلق غدًا الخميس بالإسكندرية، فى أولى محطات الإعداد للمشاركة فى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالمغرب يونيو المقبل، وهى البطولة التى يتأهل منها المنتخبات الثلاثة الأوائل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.
 ويستمر معسكر المنتخب بالإسكندرية ثلاثة أيام تختتم بمباراة ودية لا يزال الجهاز الفنى يفاضل بين أكثر من منتخب للاستقرار على واحد منها، ويعتبر هذا المعسكر هو الأول للمنتخب منذ نجاحه فى حسم تذكرة التأهل إلى كأس الأمم على حساب زامبيا، وهى التصفيات التى شهدت خروج منتخبات كبيرة مثل: السنغال وكوت ديفوار ونيجيريا والجزائر وتونس وهو ما يعكس قوة المنتخبات المتأهلة.

و أبدي البرازيلي روجيريو ميكالي المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي استياءه بسبب عدم التمكن من الاتفاق بشأن إقامة مباراة ودية لاحفاد الفراعنة خلال المعسكر المغلق الذي مقرر انطلاقة غدًا الخميس.

وطلب ميكالي من مسؤلي اتحاد الكرة اقامة بروفة مع إحدي المنتخبات الأفريقية خلال المعسكر الذي يقام لمدة ثلاثة أيام بدءًا من غدًا الخميس ، الا انه لم يتم التوصل حتي الان مع اتفاق مع منتخبات داخل القارة السمراء مما يشير الي اكتفاء المدير الفني بالتدريبات فقط

ومن المنتظر ان يعلن ميكالي عن قائمة المنتخب الأولمبي للمعسكر المغلق خلال الساعات القليلة القادمة 

و أكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلي نهائيات الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا والتي تستضيفها المغرب في يونيو المقبل ، والمؤهلة بدورها إلي دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

ونجح منتخب مصر الأولمبي في حجز مقعدًا في نهائيات الأمم الأفريقية بعدما اجتاز عقبة منتخب إيسواتينى بهدف نظيف فى إياب الدور الثانى، عقب العودة من مباراة الذهاب بالتعادل السلبي قبل أن يتخطي زامبيا بنتيجة 2-0 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

"المنتخبات المشاركة"

ويشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية كلًا من المغرب البلد المضيف ، ومصر ، الكونغو ، غينيا ، غانا ، مالي ، الجابون ، النيجر.

وجاءت أبرز المنتخبات الغائبه بسبب فشلها في التأهل الي النهائيات كلا من السنغال وجنوب أفريقيا ونيجيريا والجزائر والكاميرون 

وتعد بطولة كأس الأمم الإفريقية هي البطولة المجمعة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 حيث يتأهل منها الثلاثة منتخبات الأوائل مباشرة بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على تذكرة التأهل الرابعة من قارة أفريقيا.

وتقام منافسات أمم أفريقيا تحت 23 عامًا ، في المغرب خلال الفترة من 24 يونيو إلى 8 يوليو المقبل

ويضم جهاز المنتخب المصري الأولمبي يضم كلا من : ميكالى مديرا فنيا وتياجو مدربا عاما ووائل رياض مدربا وسيد السويركي مدربا الحراس ومحمود حرب مديرا إداريا وطارق سليمان رئيسا للجهاز الطبي .
اكتب إلى القسم الرياضى ببوابة الأخبار والمسائي
 

ترشيحاتنا