ثلاث أيام.. تعرف على موعد سداد كهربا لغرامة الزمالك

محمود عبد المنعم كهربا
محمود عبد المنعم كهربا

تترقب جماهير النادي الأهلي انفراجه أزمة محمود عبد المنعم كهربا المتعلقة بدفع غرامة مالية لنادي الزمالك في غضون أيام قليلة.

 وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » عاقب كهربا بالإيقاف لمدة 6 أشهر مع توقيع غرامة مالية قدرها 2.5 مليون دولار بالإضافة إلى نسبة الفوائد حال التأخير في سدادها ، بسبب الرحيل عن نادي الزمالك في صيف 2019 رغم سريان عقده، لينتقل إلى ديبورتيفو آفيس البرتغالي ومنه إلى الأهلي، وانتهت العقوبة يوم 11 يناير الماضي دون تسديد قيمة الغرامة، ليمنحه الاتحاد الدولي «فيفا» في فبراير الماضي، مهلة جديدة بتسديدة قيمة العقوبة خلال 60 يوما، كما جاء في الخطاب أن "فيفا أقر بتغريم كهربا غرامة مالية 30 ألف فرنك، يتم دفعها خلال 30 يومًا" للقضية.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي أصدرت قرارات خاصة بمحمود كهربا لاعب النادي الأهلي يوم 8 فبراير 2023  في قضية تغريمه لصالح نادي الزمالك، أهمها منح محمود عبدالمنعم كهربا لاعب ‎الأهلي مُهلة أخيرة لمدة 60 يومًا لسداد غرامة الزمالك".

وبات كهربا ملزما بدفع الغرامة لصالح نادي الزمالك، بحد أقصي يوم الأحد المقبل الموافق 9 أبريل 2023

وتألق كهربا بشكل كبير في صفوف الأهلي خاصة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، إذ ينافس كهربا مع 5 لاعبين فقط في جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أفريقيا برصيد 4 أهداف.
وفي سياق متصل يواجه النادي الأهلي نظيره غزل المحلة في تمام الساعة التاسعة والربع مساء علي استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الممتاز.
ويتصدر النادي الأهلي بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم 2022/2023، برصيد 44 نقطة بعدما لعب 18 مباراة وحقق الفوز في 13 لقاء وتعادل في 5 مواجهات ولم يخسر وسجل لاعبيه 32 هدف وتلقت شباكه 7 أهداف ومازال لديه 4 مباريات مؤجلة.
بينما يحتل المحلة المركز الثامن برصيد  ٣٣ نقطة من 22 مباراة خاضها، حقق الفوز في ٨ لقاءات  وتعادل في ٦ مواجهات وخسر في ٨ جولات وسجل لاعبيه ٢٣ هدف وتلقت شباكه ٢٩ هدفا.
وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته اختتم  مساء أمس الثلاثاء على ملعب التتش بالجزيرة، قاد خلالها الثنائي سامي قمصان مدرب الفريق، وأندريس إندويا مخطط الأحمال؛ اللاعبين في فقرات بدنية وتدريبية متنوعة مع بداية المران، كما أدى ثلاثي حراسة المرمى علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء تدريبات بدنية وفنية، تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس،واختتم كولر فقرات المران الجماعي بتقسيمة قوية شارك فيها جميع اللاعبين المتواجدين في المران..

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا