بايرن ميونخ يتحدى دورتموند في مواجهة حاسمة بالدوري الألماني

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

تتجه الأنظار إلى ملعب أليانز أرينا، مساء اليوم السبت لمتابعة مباراة القمة التي تجمع بين بايرن ميونخ الوصيف بضيفه بوروسيا دورتموند المتصدر، في قمة مباريات الدوري الألماني.

ويشهد ملعب أليانز أرينا مواجهة من نوع خاص، تجمع توماس توخيل المدير الفني الجديد لبايرن ميونخ بفريقه السابق دورتموند، ضمن الجولة الـ26 للبوندسليجا.

وقرر البايرن بشكل مفاجئ يوم الجمعة الماضي، إقالة مدربه جوليان ناجلسمان والاستعانة بتوخيل المدرب السابق لدورتموند وباريس سان جيرمان وتشيلسي، وذلك قبل نحو أسبوع من قمة البوندسليجا.

وقد تكون المواجهة حاسمة في تحديد هوية بطل الموسم الحالي، إذ يتصدر دورتموند جدول الترتيب برصيد 53 نقطة، متفوقا بنقطة واحدة فقط على البايرن الذي يسعى لحصد اللقب للموسم الـ11 على التوالي.

وربما كانت الخسارة على ملعب باير ليفركوزن (2-1)، هي الفيصل في الإطاحة بناجلسمان، رغم أن الفريق حقق قبلها 4 انتصارات متتالية من بينها الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي ليحجز مقعده في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

ولم يتلق النادي البافاري أي خسارة في آخر 17 مباراة على ملعبه على مستوى كافة المسابقات، لكنه سيكون على موعد مع مواجهة من نوع خاص أمام دورتموند الذي لم يخسر أي مباراة في البوندسليجا منذ نهاية مونديال 2022.

وحقق فريق أسود الفيستيفال 10 انتصارات متتالية على مستوى كافة المسابقات، قبل خسارته على ملعب تشيلسي الإنجليزي بهدفين دون رد، ليودع دوري الأبطال من دور الـ16.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل (2-2)، ولم يذق دورتموند طعم الفوز على ملعب بايرن ميونخ في البوندسليجا، منذ أن تغلب عليه (3-0) في 12 أبريل 2014.

ومنذ ذلك الحين عرف دورتموند طعم النصر على ملعب أليانز أرينا مرتين، الأولى في كأس السوبر في 2014 والثانية في نصف نهائي كأس ألمانيا عام 2015.

وحقق بايرن ميونخ الفوز على دورتموند في آخر 8 مواجهات مباشرة بين الفريقين، ويفتقد البايرن لجهود خافيير هيرنانديز والحارس مانويل نوير بسبب الإصابة، كما لم يتضح موقف جمال موسيالا من المشاركة.

أما دورتموند فيفتقد لجهود نيكو شلوتيربيك وصالح أوزكان وجيمي بينو جيتنز، بينما تأكدت مشاركة جوليان براندت ويوسوفا موكوكو وعبد الله كمارا بعد تعافيهم من الإصابة.

وفي الوقت الذي سيكون فيه عشاق كرة القدم في ألمانيا منشغلين بقمة بايرن مع دورتموند، سيحاول يونيون برلين الاقتراب خطوة من أهل القمة عبر المواجهة التي تجمعه بضيفه شتوتجارت، مساء اليوم السبت.

ويحتل يونيون برلين المركز الثالث برصيد 48 نقطة بفارق 4 نقاط عن بايرن و5 نقاط عن دورتموند، بينما يأتي شتوتجارت في المركز الأخير برصيد 20 نقطة، وسيحاول بدوره الخروج بنتيجة إيجابية للابتعاد خطوة عن شبح الهبوط.

ولا يختلف الحال كثيرا بالنسبة لفرايبورج صاحب المركز الرابع، الذي يسعى بدوره للفوز على ضيفه هيرتا برلين يوم السبت، للحفاظ على آماله في المنافسة على اللقب، أو على أقل تقدير التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويحتل فرايبورج المركز الرابع برصيد 46 نقطة ويأتي هيرتا برلين في المركز الثالث من القاع برصيد 21 نقطة، لذا سيسعى بدوره لتفادي الهزيمة وربما تحقيق مفاجأة لإنعاش آمال البقاء.

أما لايبزيج صاحب المركز الخامس برصيد 45 نقطة، فيستضيف ماينز صاحب المركز التاسع برصيد 37 نقطة السبت أيضًا.

ترشيحاتنا