أخر الأخبار

محمد الشناوي جاهز لمباراة الهلال بدوري أبطال أفريقيا

محمد الشناوي
محمد الشناوي

انتظم محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي المران الجماعي اليوم استعدادا لمواجهة الهلال السوداني غدا السبت ضمن منافسات الجولة الأخيرة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وأدى ثلاثي حراس المرمى محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى مخلوف تدريباتهم، تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس، قبل مشاركتهم في تدريبات الكرة.

وكان  أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، كشف موقف محمد الشناوي من المشاركة مع المارد الأحمر أمام الهلال السوداني بدوري أبطال أفريقيا.

وقال أبو عبلة إن رباعي الفريق محمد الشناوي وعلي معلول ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم  خاض جلسات استشفائية في الجيم. 

وأوضح أبو عبلة أن الرباعي شارك في جزء من التدريبات الجماعية، ثم استكملوا المران بفقرات تدريبية في الجيم، ضمن البرنامج التدريبي المحدد لهم من الجهاز الفني بعد عودتهم إلى القاهرة.


ويستعد الأهلي لمواجهة فريق الهلال السوداني والمحدد لها التاسعة مساء السبت المقبل على ملعب استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

ويحتاج النادي الأهلي الفوز على نادي الهلال في اللقاء القادم بنتيجة (١/٠)  لحسم التأهل وضمان الصعود لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث سيرفع رصيده حينها لـ10 نقاط ويتفوق على فريق الهلال السوداني في المواجهات المباشرة.

أما في حالة تسجل نادي الهلال هدفا في شباك النادي الأهلي فيحتاج المارد الأحمر للفوز بفارق هدفين لضمان الصعود، لأن في حالة التساوي، يتم اللجوء لفارق الأهداف في المواجهات المباشرة مع اعتبار قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين في حالة التعادل (أي أن فوز الأهلي 2-1 يعطي الهلال أفضلية الأهداف في المواجهات المباشرة، بعد خسارته في السودان 1-0).

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا. 

1 صن داونز الجنوب أفريقي: المركز الأول برصيد 11 نقاط من 5 مباريات

2 الهلال السوداني: المركز الثاني برصيد 10 نقاط من 5 مباريات

3 الأهلي المصري: المركز الثالث برصيد 7 نقاط من 5 مباريات. 

4 القطن الكاميروني: المركز الرابع والأخير بدون نقاط من 5 مباريات. 

وكانت الجهات الأمنية قد وافقت على حضور 50 ألف مشجع لمباراة الأهلي والهلال السوداني، في استاد القاهرة.

ترشيحاتنا