هاتريك منسي.. الزمالك يودع دور المجموعات برباعية قاتلة على المريخ

للزمالك
للزمالك

فاز  فريق  الزمالك على  المريخ السوداني، برباعية مقابل ثلاثة أهداف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي في الجولة الأخيرة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا ، ليرفع الأبيض رصيده إلى 7 نقاط يحتل المركز الثالث بمجموعته في حين توقف رصيد  المريخ عند 5 نقاط يحتل المركز الرابع .

جاءت بداية المباراة سريعة من الزمالك ونجح مصطفى شلبي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الأولى، من هجمة منطمة انفرد على إثرها بالمرمى وسدد على يسار الحارس.
وفي الدقيقة الثالثة نجح ناصر منسي في تسجيل الهدف الثاني للأبيض، بعدما تلقى تمريرة من أحمد بلحاج انفرد على إثرها بالمرمى وسدد الكرة على يمين الحارس، وتمكن رمضان عجب من تقليص الفارق وتسجيل الهدف الأول للمريخ السوداني في الدقيقة السابعة من رأسية.
وكثف الزمالك محاولاته الهجومية لتسجيل الهدف الثالث وأهدر حسام عبد المجيد فرصة في الدقيقة 12 للأبيض من داخل منطقة الجزاء،  وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لحسام عبد المجيد لإعاقة حارس الفريق السوداني.
وحاول المريخ السوداني تعديل النتيجة وشهدت الدقيقة 22 فرصة خطيرة للضيوف من عرضية شتتها محمد صبحي، بعدها أهدر أحمد بلحاج فرصة للأبيض في الدقيقة 26 من تسديدة علت العارضة، وهدد أحمد سيد "زيزو" مرمى المريخ في الدقيقة 35 من تسديدة من ضربة حرة مباشرة علت عارضة مرمى الضيوف.
وكثف الأبيض محاولاته لتسجيل الهدف الثالث في الدقائق المتبقىة في حين حاول المريخ تعديل النتيجة لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف.

ومع بداية الشوط الثاني كثف المريخ محاولاته ونجح الجزولي نوح في تسجيل الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة ٤٨، وسعى الأبيض لتسجيل هدف التقدم إلا أن المريخ كثف محاولاته وتصدى محمد صبحي لأكثر من فرصة قبل أن ينجح باولو سيرجيو في تسجيل الهدف الثالث للمريخ في الدقيقة ٥٦ من متابعة لتسديدة ارتدت من حارس الزمالك .
وتمكن ناصر منسي من تعديل النتيجة وتسجيل الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة  ٦٤ من رأسية سكنت على يسار الحارس، ودفع الجهاز الفني للأبيض بمحمود عبد الرازق " شيكابالا" بدلا من سيف جعفر،  وتصدى محمد صبحي لتسديدة قوية من  باولو سيرجيو في الدقيقة ٧١ بعدها أهدر الونش فرصة للأبيض بعدما تلقى عرضية متقنة من زيزو قابلها المدافع برأسية علت العارضة.
وفي الدقيقة ٧٧ دفع الجهاز الفني للزمالك بيوسف أسامة بدلا من مصطفى شلبي، وتوالت محاولات الفريقين لتسجيل هدف التقدم لكن وسجل ناصر منسي الهدف الرابع للأبيض في الدقيقة ٩٣ لينتهي اللقاء بفوز الزمالك .


وضم  تشكيل الزمالك كل من: 

حراسة المرمى : محمد صبحي

خط الدفاع : سيد عبد الله "نيمار" - محمود حمدي " الونش" - حسام عبد المجيد - عبد الله جمعة 

خط الوسط : محمد أشرف "روقا" - أحمد بلحاج - سيف جعفر

خط الهجوم: أحمد سيد "زيزو" - ناصر منسي - مصطفى شلبي

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد عواد وعمر جابر ومحمد طارق و محمود شبانة ومحمد حسام "بيسو" و عبد الله محمد و محمود عبد الرازق "شيكابالا" وإبراهيما نداي ويوسف أسامة نبيه.
وضم  تشكيل المريخ كل من: 
حراسة المرمى: محمد مصطفى.
خط  الدفاع: بخيت خميس - رافائيل دوس أنجوس  - صلاح الدين كاجو - أليكس داسيلفا 
خط الوسط: محمد إدريس - وجدي عوض - محمد الرشيد - ماثيوس كوتيلو
خط الهجوم: باولو دي سوزا - رمضان عجب .
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا