أخر الأخبار

وزير الري خلال الجولة

«وزير الري» يتفقد أعمال تطهير فرع رشيد وتشغيل محطات العطف بالبحيرة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قام  الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري اليوم الجمعة ٣١ مارس ٢٠٢٣ بتفقد أعمال تطهيرات فرع رشيد وعدد من الترع الرئيسية ومحطات العطف بمحافظة البحيرة ، وذلك فى إطار متابعة الإستعدادات الحالية لفترة أقصى الإحتياجات المقبلة ومتابعة المناسيب والتصرفات بشبكة الترع بمختلف المحافظات .
 
وتفقد  سويلم فرع رشيد فى موقعين (كفر الزيات - المسافة من دسوق حتى ادفينا) وترع المحمودية والخندق الشرقى وساحل مرقص والرشيدية الغربية والجنابية الشرقية وشيشت الأنعام بمحافظة البحيرة للاطمئنان على موقف أعمال التطهيرات وإستقرار الجسور وقدرة هذه المجارى المائية على إمرار التصرفات المائية المطلوبة ، كما تفقد سيادته محطات العطف التى تغذى ترعة المحمودية من فرع رشيد.
 
وأشاد سويلم بأداء العاملين بقطاع حمايه نهر النيل في مناطق الزيارة والعاملين بمحطات العطف ووجه سيادته بصرف مكافآت لهم .
 
و وجه سويلم خلال الزيارة بمواصلة أعمال التطهيرات ونهو ما تبقى منها قبل فترة أقصى الإحتياجات لضمان إمرار التصرفات المائية المطلوبة وإستقرار المناسيب عند مواقع مص وطرد محطات الرفع ، كما وجه سيادته بالاسراع في تطهير ترع ساحل مرقص والخندق الشرقى والجنابية الشرقية وشيشت الأنعام وتحديد المسؤلين عن اي قصور في الأعمال وإتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم ، كما وجه سيادته بالإسراع فى صيانة بوابات حجز دنشال ودراسة الموضوع بمعرفة التفتيش الفني بالوزارة لتحديد الإسلوب الأمثل لإصلاح الأعطال الموجودة بالبوابات ومنع تكرارها .
 
كما وجه  لمسئولى محطات العطف بضرورة المتابعة المستمرة وعلى مدار الساعة لأعمال تشغيل وصيانة المحطات ، والإطمئنان على خطوط التغذية الكهربائية المغذية للمحطات لضمان جاهزيتها وقدرتها على رفع التصرفات المائية المطلوبة لفم ترعة المحمودية .
 
مؤكدا على ضرورة مواصلة التنسيق بين أجهزة الرى والصرف والميكانيكا لضمان توفير الإحتياجات المائية لكافة المنتفعين ، وجاهزية محطات الرفع وحدات الطوارئ النقالى لضمان المناسيب الآمنة للترع والمصارف .

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا