هل يغيب الفار عن الدوري المصري.. تعرف على القصة الكاملة

هل يغيب الفار عن الدوري المصري
هل يغيب الفار عن الدوري المصري

لا زالت أصداء غياب تقنية الفيديو عن مباريات الدوري المصري التي لعبت أمس مستمرة خاصة وأنها سابقة لم تحدث منذ تطبيق التقنية خلال المواسم الأخيرة.

ويتساءل الكثيرين هل سيتم إلغاء التقنية أم ستعود مرة أخري للعمل في المسابقات المحلية.

وتعد أزمة تقنية الفيديو مسلسل متكرر في الدوري المصري بسبب المستحقات المتأخرة للشركة الراعية إلا أن الأمر لم يصل إلي غياب التقنية وقتها وكانت تقتصر على مفاوضات بين اتحاد الكرة والشركة .

غياب مفاجئ:

فوجئت أندية الدوري المصري التي لعب مبارياتها أمس الخميس بعدم وجود تقنية الفيديو في المباريات رغم إعلان اتحاد الكرة عن حكام الفار . وتواجد حكام الفار في المباريات إلا أن غياب سيارات الفار كانت المفاجأة الكبري 

رد فعل الرابطة:

حرصت رابطة الأندية المصرية المحترفة التأكيد على حقوق الأندية في لعب مبارياتها بتقنية الفيديو مثلما بدأت المسابقة وطالبت الرابطة من اتحاد الكرة سرعة انتهاء الأزمة لاسيما وأن الأندية سددت جزء من مستحقات الحكام والتقنية.

تعليق اتحاد الكرة :

كشف جمال علام رئيس اتحاد الكرة أن التقنية لن يتم إلغاءها وأن الأزمة المادية سيتم حلها مع الشركة الراعية وابلغنا الرابطة بعدم وجود الفيديو في مباريات أمس 

وأضاف اتحاد الكرة وصل لاتفاق على جدولة المستحقات المتأخرة لاستمرار تطبيق الفيديو مع تثبيت سعر الدولار ليكون بنفس سعر وقت التعاقد .

وأشار  الشركة المتعاقد معاها اتحاد الكرة اثناء فترة اللجنة الخماسية اتفقت على تكلفة المباراة 3 الاف دولار على ان تتحمل الشركة الراعية للجبلاية التكلفة .

تناقض الجبلاية :

كان الاتحاد المصري لكرة القدم قد كشف في بيان سابق له في شهر فبراير الحالي بأنه تواصل لحل مع الشركة الراعية بشأن تسديد المستحقات ورغم ذلك إلا أن الجميع فوجئ بعدم حل الأزمة.

وجاء بيان اتحاد الكرة وقتها كالتالي: توصل اتحاد الكرة لإتفاق نهائي مع شركة ميديا برو الإسبانية على تحديث تقنية الفيديو المستخدمة في الكرة المصرية بعد عقد عدة جلسات جمعت وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة مع مسئولي الشركة في اسبانيا.
كما تم الاتفاق خلال الجلسة على جدولة المستحقات الخاصة بتقنية الفيديو بين اتحاد الكرة و الشركة الإسبانية خلال الفترة المقبلة.
ونجح مسئولو اتحاد الكرة مع شركة ال var على دفع المستحقات بالجنيه المصري، بالإضافة لدفع القيمة بتسعيرة الدولار القديمة ، والحصول على التحديثات الخاصة بالتقنية مجانا.
 

ترشيحاتنا