الميراث.. قصة صراع تسيطر على مسلسلات رمضان

بوستر مسلسل عملة نادرة
بوستر مسلسل عملة نادرة

سيطرت قصة الصراع على الميراث على العديد من المسلسلات الرمضانية والتي يتم عرضها حاليا فما بين الرفض لمنح البطلات حقهن في الميراث وصراع الأخوة على الورث ظلت الحبكة الدرامية الأشهر  لـ 3 من مسلسلات هو الصراع على الورث ومن أبرز الأعمال الدرامية التي تناولت الموضوع.

مسلسل "عملة نادرة" بطولة نيللي كريم في أول دور باللهجة الصعيدية لها وأحمد عيد في اول أداء له بعيدا عن الكوميديا وجمال سليمان وكمال أبو رية وجومانا مراد وفريدة سيف النصر من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.

حيث يناقش المسلسل قضية حرمان المرأة من حقها في الميراث بعد وفاة الزوج كما سيطر الصراع على الميراث على قصة مسلسل "جميلة" من بطولة ريهام حجاج وسوسن بدر وعبير صبري ويسرا اللوزي وأحمد وفيق وهاني عادل من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز.

وتدور قصة المسلسل حول "جميلة" والتي تقدم دورها ريهام حجاج التي تعيش صراع مع والدتها وأشقائها حول الميراث بعد أن كتب والدها كافة أملاكه باسمها واخر المسلسلات التي اهتمت بمناقشة قضية الميراث مسلسل "ستهم" من بطولة روجينا ونانسي صلاح وياسين التهامي وأمير صلاح وجهاد سعد.

من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج رؤوف عبد العزيز ويناقش المسلسل العديد منالصراعات التي تواجهها المرأة في الصعيد ومنها حرمانها من ميراث والدها.

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا