ستيفين سيجال يدرب الجنود الروس على فنون القتال

ستيفين سيجال وبوتين
ستيفين سيجال وبوتين

 

نقلت صحيفة “نيويورك بوست” عن وكالة “تاس” الروسية للأنباء، أن الممثل الأمريكى ستيفين سيجال ظهر في افتتاح مركز تدريبي رياضي، وقال إن فنون الدفاع عن النفس يمكن أن تساعد في جعل العالم مكاناً أفضل، داعياً إلى تسريع تطوير فن “الأيكيدو” القتالي.

ووفقاً للصحيفة الأمريكية، فإن المركز الجديد سيكون مسخّراً لإعداد الشباب للخدمة في القوات المسلحة الروسية، كجزء من مبادرة شاملة سيتم الكشف عن تفاصيلها لاحقاً.

وعلقت وزارة الدفاع الأوكرانية في تغريدة لها على حسابها الرسمي بمنصة تويتر، على تصرف الممثل الأمريكي ستيفن سيجال، الذي سيشرف على تدريبات قتالية خاصة للجنود الروس.

وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية ساخرة، إن تقارير تحدثت عن عزم سيجال تدريب الجنود الروس فنون الدفاع عن النفس، كما ستتضمن التدريبات طرق الهروب من الخصم وتفاديه.

فى نهاية فبراير الماضى منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الممثل الأمريكي ستيفن سيجال وسام الصداقة لمساهمته الكبيرة في تطوير التعاون الثقافي والإنساني الدولي.

ووقع الرئيس بوتين مرسوما بمنح الممثل والمنتج السينمائي الأمريكي الذي يحتل أيضا منصب الممثل الخاص لوزارة الخارجية الروسية للعلاقات الإنسانية بين روسيا والولايات المتحدة ستيفن سيغال وسام الصداقة وتم نشر نص المرسوم الرئاسي، في الموقع الرسمي للمعلومات القانونية الروسية.

يذكر أن ستيفن سيجال حصل على جواز سفر روسي في عام 2016. وفي أغسطس عام 2018 أصبح سيغال الممثل الخاص لوزارة الخارجية للعلاقات الإنسانية بين روسيا والولايات المتحدة .

وستيفن سيجال ممثل ومعلم فنون الدفاع وكاتب سيناريو ومنتج وممثل أمريكي ، وهو من مواليد 10 أبريل 1952، لانسنج، ميشيجان، الولايات المتحدة الأمريكية.

ينتمي سيجال إلى جيل أبطال أفلام الحركة أمثال: سيلفستر ستالون، تشاك نوريس، آرنولد شوارزنيجر، ، جين كلود فان دام، بروس ويليس الذين اشتهروا في كثير من أفلام هوليوود خلال فترة الثمانينات ونهاية التسعينات ويحمل ستيفن الجنسية الأمريكية و الصربية و الروسية.

ترشيحاتنا