اتفاق خفي يمهد الطريق أمام ميسي في الدوري الأمريكي

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية في تقرير لها عن خطة يديرها عدد من أندية الدوري الأمريكي، للتعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب

، والذي سينتهي تعاقده مع نادي العاصمة الصيف المقبل، ولم يوافق اللاعب الأرجنتيني على أي عرض للتجديد حتى الآن.

وتوصلت مجموعة من الأندية وعددها ما يقارب الـ 26 ناديًا، إلى اتفاق خفي يمهد الطريق لإبعاد ميسي عن الاستمرار مع سان جيرمان كذلك الانتقال إلى برشلونة، في الموسم المقبل. 

ووفقًا لتقرير "سبورت"، فإن القيود المالية المفروضة على الدوري الأمريكي كانت حجر العثرة أمام انتقال ميسي إلى البطولة بالموسم المقبل؛ حيث يسمح للاعبين بالحصول على راتب يبلغ 3 ملايين يورو (الظروف العادية)، أو 6 ملايين يورو في حالة لاعبي الامتياز (عددهم محدود لدى كل نادٍ).

وبناء على الخيارات السابقة، فإن ميسي كان بعيدا عن الانتقال إلى الدوري الأمريكي، والذي كان يبدي اهتمامه بالانضمام إليه في الفترة الماضية، حتى توصلت الأندية إلى اتفاق مثير فيما بينها خلال اجتماع عقد بين الملاك في وقت سابق. 

ويهدف الاتفاق إلى العمل على نقل ميسي للدوري الأمريكي، بغض النظر عن الوجهة التي سيختارها البرغوث هناك.

وينص الاتفاق على أن كل أندية الدوري الأمريكي ستدفع جزءًا من راتب ميسي، حتى يتمكن من التوقيع مع نادٍ في البطولة، وسيكون للبرغوث حرية الاختيار، سواء الانتقال إلى إنتر ميامي أو الذهاب إلى لوس أنجلوس أو يفضل العيش في نيويورك.

وأشارت "سبورت" إلى أن أندية الدوري الأمريكي تعرف أنها ستدفع راتب لاعب ليس في صفوفها، لكن مجرد وجوده في البطولة سيؤدي إلى زيادة ضخمة في سعر حقوق البث التليفزيوني.

وأكدت أن بيع حقوق البث في وجود ميسي، سيرفع كثيرا من القيمة المالية التي ستحصل عليها كل الأندية وقتها.

ويأتي تمسك الأندية الأمريكية باستقطاب البرغوث الأرجنتيني، مواتيًا مع إبداء زوجة اللاعب من قبل رغبتها في أن يتواجد ميسي في الدوري الأمريكي.

ترشيحاتنا