سبب وحيد لسفر منتخب الأرجنتين إلى باراجواي

منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

وكالات

تتوجه بعثة منتخب الأرجنتين، اليوم الاثنين، إلى باراجواي للحصول على تكريم من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، بعد تتويج "التانجو" بلقب مونديال قطر 2022، وليس لحضور قرعة بطولتي كأس ليبرتادوريس وكأس سودأمريكانا للأندية، حسبما تردد قبل أيام.

ويأتي التكريم عشية خوض الأرجنتين لثاني ودياتها على أرضها، أمام كورازاو، في مدينة سانتياجو ديل إستيرو، بعد الفوز الكاسح على بنما 4-0 يوم 23 مارس.

وبحسب جدول الأنشطة الصادر عن الاتحاد الأرجنتيني، فإن فريق المدرب ليونيل سكالوني سيخوض مرانا صباح الاثنين خلف الأبواب المغلقة، في إزيزا ببوينوس آيرس، قبل أن يسافر في المساء إلى أسونسيون عاصمة باراجواي.

ومن المقرر أن يكرم الكونميبول البعثة هذا المساء، على أن يعود بعدها المنتخب الأرجنتيني إلى سانتياجو ديل إستيرو، استعدادا لخوض مباراته الودية الثانية غدا الثلاثاء.

ورغم ما تردد مؤخرا، فإن مصادر من الكونميبول أكدت أن المنتخب الأرجنتيني لن يحضر قرعة بطولتي ليبرتادوريس وسودأمريكانا، نظرا لأنها ستبدأ عقب رحيل البعثة عن باراجواي.

وتلقى نجم المنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، تكريما أيضا من قبل اتحاد كرة القدم في بلاده، بإطلاق اسمه على مجمع إسكان رياضي بالمبنى الجديد، داخل مقر معسكر منتخب "التانجو" في إيزيزا.

ترشيحاتنا