مكتبة الضبعية بالأقصر تناقش خطورة الزواج المبكر على المجتمع

صورة موضوعية
صورة موضوعية


عبدالعزيز حمادي

تنظم ثقافة الأقصر عددا من الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية ذات البعد الإنسانى والفنى، وفق خطة لنشر الوعى عبر الفن والحوار فى المناطق المختلفة.

عقدت مكتبة الضبعية الثقافية محاضرة بعنوان"خطورة الزواج المبكر على المجتمع" أوضح سيد صدقى تعريف الزواج المبكر ودور الدولة فى مواجهة الزواج المبكر والمعتقدات والأعراف السائدة فى بعض المجتمع، بجانب ذلك عقدت المكتبة بالتنسيق مع إدارة منطقة الوعظ والإرشاد ندوة دينية بعنوان"سفينة بنى نوح ونجاتها من الطوفان" تحدث الشيخ عن دعوة بنى نوح التى استمرت أكثر من تسعمائة عام وصبره على قومه واستجبته لكلام ربه وعمل السفينة وهو فى الصحراء واستهزاء قومه عليه ولما جاء وقت العذاب أخذ من كلا زوجين ودع ابنه أن يركب معهم السفينة فلم يستجب الأبن وغرق ممن غرق وهكذا اتم الله وعده ونصر نبيه.

نظم قصر ثقافة حسن فتحى ضمن مبادرة التعليم والبحث العلمي محاضرة بعنوان "المنهج العلمى للبحث العلمي" تحدث العادلي حسان محمد عن تعريف مناهج البحث وخواص البحث العلمي وأهدافه وأنواع مناهج البحث، بجانب ذلك عقدت محاضرة بعنوان"مهارات التعليم" أوضح سيد صدقى مفهوم المهارة وبعض من المهارات التى يجب أن تتوافر فى المعلم الجيد وأهمية هذه المهارات للمعلم وللطالب.

قدم قصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان"الهرم المسرحي" أوضح المخرج المسرحي محمود نجار أحمد رئيس قسم المواهب بالفرع ما هو المسرح والدراما المسرحية والإخراج المسرحي والممثل، بجانب ذلك نفذت ورشة فنية بعنوان "شخصية من مصر" نفذتها هبة محمد، وورشة أشغال يدوية بعنوان"كيفية عمل زينة رمضان" نفذتها فاطمة بغدادي مدرب جلود وحرف يدوية.

عقد قصر ثقافة الطارف محاضرة عن "يوم الأم" تحدث العادلي حسان عن اليوم العالمى للأم واحتفال العالم بيوم الأم وتقدير المجتمع للأم، بجانب ذلك عقدت محاضرة عن "شهر رمضان المبارك" ضمن برنامج تأصيل الأخلاق الدينية والقيم الإسلامية الحضارية تحدث الشيخ محمود محمد العزب عباس عن شهر رمضان المبارك و فضائله والتقرب إلى المولى عز وجل فى هذا الشهر الكريم، بالإضافة إلى ذلك نفذت ورشة أشغال يدوية"النحت على حجر الهمر" تنفيذ حسان على محمد.

يذكر أن الفعاليات المقدمة تأتى ضمن الأنشطة التى تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحى من خلال فرع ثقافة الأقصر.
 
 
 

ترشيحاتنا