سينج الهندى يدخل جينيس بأطول لحية وقيصر روسيا يفرض عليها ضريبة

سينج الهندى يدخل جينيس بأطول لحية
سينج الهندى يدخل جينيس بأطول لحية

منحت موسوعة جينيس للأرقام القياسية الهندي ساروان سينج، الذي يمتلك لحية يصل طولها إلى 2.495 متر، لقب صاحب أطول لحية في العالم وكان سينج قد حمل لقب صاحب أطول لحية في العالم عام 2010، حيث كان يبلغ طولها آنذاك 2.362 متر.

وسينج يقيم حالياً في مدينة ساري الكندية، وهو في العقد الخامس من العمر، وأكدً أنه يحب لحيته، التي لم يشذبها وتركها تنمو منذ بدء ظهورها، ولا يجد صعوبة في العناية بها، ويتمنى أن تكون أطول من ذلك.

ويبدو ان موضوع اللحى يشغل بال الناس والمسئولين منذ القدم وفى عام 1698 أنتقد القيصر الروسي بطرس الأكبر انتشار اللحى بين الروس وسعى جاهدا لإجبار رعيّته على حلقها وخلال أحد الاجتماعات، لجأ الإمبراطور الروسي للقيام بشيء غريب حيث سحب موسى حلاقة وعمد لحلق لحية عدد من الحاضرين كان من ضمنهم أحد كبار جنرالاته ورجال كنيسة.

ولإجبار رعيته على حلق لحاهم، فرض القيصر الروسي ضريبة اللحية بجميع المدن. وبسبب ذلك، اضطر كل من حافظ على لحيته لدفع ضريبة باهظة لخزينة الدولة ، واختلفت ضريبة اللحية حسب مكانة الأفراد بالمجتمع الروسي فبينما أجبر كبار التجار على دفع 100 روبل سنويا مقابل الحفاظ على اللحية، فقد أجبر باقى الفئات على دفع 60 روبل سنويا لخزينة الدولة كما قدّم سكان المناطق الريفية مبالغ أخرى ضئيلة مقابل اللحية.
في الأثناء، لقي هذا القانون الجديد الذي أرساه بطرس الأكبر معارضة شديدة من قبل الأهالي. فبالنسبة للروس، مثلت اللحية رمزا دينيا افتخروا به ورفضوا التخلي عنه. وأملا في تطبيق القانون، جاب رجال شرطة القيصر الروسي أحياء المدن الروسية وحلقوا باستخدام القوة لحية كل شخص امتنع عن دفع الضريبة

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا