طريق الأولمبياد.. منتخب مصر الأولمبي يتأهل لأمم إفريقيا على حساب زامبيا

لمنتخب الأولمبي
لمنتخب الأولمبي

تأهل منتخب مصر الأولمبي لنهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024 بعد التعادل سلبيا أمام نظيره الزامبي خلال المباراة التي أقيمت بينهما اليوم على ملعب الأخير ضمن إياب المرحلة النهائية.

وبهذا التعادل تأهل المنتخب الأولمبي لنهائيات إفريقيا بنتيحة 2-0 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 وكانت مباراة الذهاب في القاهرة انتهت المباراة بهدفين دون رد لصالح منتخبنا الأولمبي .

وتعد بطولة كأس الأمم الإفريقية هي البطولة المجمعة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 حيث يتأهل منها الثلاثة منتخبات الأوائل مباشرة بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على تذكرة التأهل الرابعة من قارة أفريقيا.

قائمة منتخب مصر الأولمبي:
حراسة المرمى: علي الجابري - حمزة علاء - محمد سيحا.

خط الدفاع: محمد أشرف - حسام عبد المجيد - محمد طارق - حاتم محمد - محمد مغربي - أحمد عيد - عمر فايد.

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا - رأفت خليل - مصطفى سعد - إبراهيم عادل - محمود صابر - عماد ميهوب - زياد فرج - عربي بدر - محمد شحاتة - محمود جهاد - عبد الغني محمد - علي زعزع - أحمد عاطف قطة.

خط الهجوم: أسامة فيصل - عبد الرحمن عاطف.

ويضم جهاز المنتخب الأولمبي يضم كلا من : ميكالى مديرا فنيا وتياجو مدربا عاما ووائل رياض مدربا وسيد السويركي مدربا الحراس ومحمود حرب مديرا إداريا وطارق سليمان رئيسا للجهاز الطبي .

مشوار الأولمبي :
تم إعفاء المنتخب الأولمبي من الدور الأول وتأهل إلى الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا، بعد الفوز على منتخب إيسواتينى بهدف نظيف سجله أسامة فيصل، باستاد الإسكندرية فى إياب الدور الثانى، عقب العودة من مباراة الذهاب بالتعادل السلبي قبل أن يتخطي زامبيا مؤخرا.

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا