سماح تعيش أجواء الشارع المصري لأول مره في «1000 حمدلة ع السلامة»

بوستر مسلسل 1000 حمد الله على السلامة
بوستر مسلسل 1000 حمد الله على السلامة

 

عرضت الحلقة الثالثة من مسلسل "1000 حمدلة ع السلامة" و الذي تخوض بطولته النجمة يسرا و تشارك به ضمن موسم رمضان 2023.

وشهدت الحلقة الثالثة العديد من الاحداث الكوميدية حول عائلة "سميحة"النجمة يسرا فور عودتهم من كندا و التي تجسد دورها النجمة يسرا و أبنائها "سماح" و تجسد دورها الفنانة الشابة مايان السيد و "سامح" و يجسد دوره الفنان الشاب آدم الشرقاوي.

تبداء الاحداث بنجاح سميحة في الوصول "لاكرم"و يجسد دوره الفنان محمد ثروت و تتصل به من خلال هاتف الضابط "حسام" و يجسد دورة الفنان أحمد عبد الوهاب تستنجد سميحة بأكرم و تطلب منه ان يأتي لمساعدتها و مساعدة ابنتها سماح، يستجيب اكرم لطلبها، و تقوم سميحة بغلق هاتف الضابط حسام .

يهم أكرم من مكانة من أجل انقاذ سميحة و أولادها كما اوصاه اخية "مصطفى" و يجسد دورة الفنان بيومي فؤاد من كندا، تتذكر فوقية زوجتة و تجسد دورها الفنانة شيماء سيف بعض لوازم الطعام و تخبر أكرم بها من أجل استقبال الضيوف استقبال مصري يليق باخوه مصطفى.

يسير علي على كورنيش النيل و هو يحمل صينية الشاي و يدور بها على من حوله و يبتسم لسماح و يرحب بها تنظر له بدلال و يدور بينهم حديث عن معنى اسم علي بويكا ليؤكد لها ان معناه انه لا يقهر.

يقوم اكرم بمكالمة اخية مصطفى في كندا و يخبرة ماحدث و يطلب منه مصطفى مساعدة سميحة و أولادها حتى يصلوا لميراثهم و العوده لكندا مره أخرى، يلبي أكرم طلب أخوة برحابة صدر.

صمت مطبق و سامح نائم و فارغ فاه.. سميحة متوترة تهز رجلها و تنظر على حسام و هو نائم و واضع رأسه على المكتب و بجواره الهاتف، تحاول سميحة اخذ الهاتف و لكنه يستيقظ و يسألها ماذا تفعل و تؤكد له ضرورة استيقاظه و استعداده لعمله، يرد عليها بوخم لا توجد مصيبه تستدعي استيقاظه.

يقدم علي بويكا لسماح صينية فطار مصري اصيل تحتوي الصينية على"فول و طعمية و بصل و باذنجان" تنسجم سماح مع مذاق الفطار ويسير أكرم بسيارته ينظر للفنادق المتواجدة بالمنطقة بحثا عن سماح، يمر أكرم بسيارته من امامهم باظبط دون ان يشعر بهم او يشعروا به، يتخطى أكرم المكان المتواجده به سماح مع علي دون ان يلمحها.

تتفاجئ فوقية بعد مشاهدة اختها "شوقية" و تجسد دورها الفنانة مي كساب بعد اجرائها عمليه تكميم المعدة بجسد رشيق ويطلب الضابط حسام من سميحة و سامح الاستعداد للذهاب الي النيابة، تستيقظ سماح على الكورنيش برفقة علي, يعتذر اكرم للدكتورة سميحة لعدم رؤية سماح، تطلب سميحة من الضابط تأجيل موعد النيابة من أجل البحث عن ابنتها. 

يسطحب علي سماح لمنزله لكي ترتاح قليللا، يحاول سامح افاقة سميحة من حالة الاغماء التي اصابتها قبل ذهابها للنيابة، يحاول الضابط حسام تلقين سميحة ما يجب عليها فعلة امام النيابة، بعد اخلاء سبيلها تتصل سميحة بسائقها و تطلب مساعدة ماليه من أكرم.

تشاهد فوقية و شوقية المذيعة ياسمين عز ساخرين من أدائها المبالغ فيه، و تحاول فوقية اتباع تعليمات شوقية من اجل اسعاد أكرم الذي اغلق الهاتف بوجهها عندما اتصلت به و تحدثت معه في دلال، تشعل شوقيه و فوقيه الأجواء بالموسيقى الصاخبه و الرقص.

قصة مسلسل "1000 حمدلة ع السلامة"

بعد وفاة زوجها تعود سميحة و أولادها لمصر بحثاً عن ميراثهم، لتدخل في رحلة بحث مليئه بالمشكلات التي لا تخلو من المواقف الكوميدية.

مسلسل "1000 حمدالله على السلامة" يقدم قصة مختلفة تمامًا عن أعمال النجمة الكبيرة يسرا وفي العمل الجديد تقدم الفنانة يسرا دور الدكتورة سميحة جاهين السويسي، دكتورة الإعلام المهاجرة مع أسرتها منذ فترة طويلة لكندا، وتناقش فكرة السفر وما يترتب عليه في إطار اجتماعي كوميدي وقصة المسلسل تتمثل في أن الزوجة يسرا عائدة إلى مصر بابنيها بعد وصية من زوجها، بأنهم سيحصلون على ورثهم، ومنذ اللحظة الأولى لمجيئهم تحدث لهم مواقف قدرية يستقبلونها بطريقة كوميدية.

أبطال مسلسل "1000 حمد الله على السلامة"

مسلسل "1000 حمد الله على السلامة" من بطولة النجمة الكبيرة يسرا، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي ، ومطرب المهرجانات عنبة، والفنانة سما إبراهيم،اوتاكا، مدير التصوير سامح الأمير، مهندس الديكور عمر علاء، مهندس الصوت علاء عاطف، المسلسل تأليف محمد ذوالفقار و إخراج عمرو صلاح، ومن إنتاج جمال العدل.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا