أبو الدهب: المنتخب الأولمبي قادر على الصعود لأمم افريقيا

 محمود أبو الدهب
محمود أبو الدهب

أكد محمود أبو الدهب نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن مواجهة المنتخب الأولمبي أمام زامبيا في مباراة العودة بالتصفيات المؤهلة لأمم افريقيا بزامبيا ستكون سهلة والمنتخب قادر على الفوز، خاصة بعد التقدم بهدفين في مباراة الذهاب.

وأضاف أبو الدهب في تصريحات إذاعية أن المواجهة السابقة في القاهرة كانت جيدة وتميز بها المنتخب بالجراءة الهجومية وميكالي المدير الفني يعمل بشكل مميز.

 تابع نجم الأهلي السابق أن المنتخب قادر على الفوز أمام زامبيا وتأكد الفوز الذي حققه في القاهرة لضمان بطاقة التأهل إلى بطولة الأمم الأفريقية بالمغرب، ويرى أن المنتخب الأولمبي جيد وسيتألق خلال الفترة المقبلة ويكون نواة للمنتخب الأول.

ويحل منتخب مصر الأولمبي ضيفًا على نظيره الزامبي مساء اليوم الأحد ضمن منافسات إياب المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم تحت 23 عاما.

وتعد فرص منتخبنا الوطني قوية أمام زامبيا بعد الفوز في مباراة الذهاب بهدفين حيث يحتاج المنتخب الأولمبي في مباراة اليوم إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف وذلك من أجل العودة ببطاقة التأهل للبطولة الإفريقية وبداية طريق الأولمبياد.

موعد المباراة والقنوات الناقلة :


من المقرر أن تقام المباراة في السادسة مساء بتوقيت القاهرة وتذاع المباراة عبر قناة أون تايم سبورتس 1.

حكام المبارة :
يدير المباراة طاقم تحكيم كاميروني يضم كلا من چينوت فرانك بيتو حكم ساحة وكارين فومو ورونالد ميتول مساعدين وأليوم أليوم حكما رابعا.

نتيجة مباراة الذهاب :
حقق منتخب مصر الأولمبي الفوز على زامبيا بهدفين نظيفين خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب ستاد الدفاع الجوي.
وسجل هدف منتخب مصر الأول إبراهيم عادل غي الدقيقة 73 قبل أن يسجل عبد الرحمن أجويرو الهدف الثاني في الدقيقة 88.

قائمة منتخب مصر الأولمبي  :

حراسة المرمى: علي الجابري - حمزة علاء - محمد سيحا.

خط الدفاع: محمد أشرف - حسام عبد المجيد - محمد طارق - حاتم محمد - محمد مغربي - أحمد عيد - عمر فايد.

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا - رأفت خليل - مصطفى سعد - إبراهيم عادل - محمود صابر - عماد ميهوب - زياد فرج - عربي بدر - محمد شحاتة - محمود جهاد - عبد الغني محمد - علي زعزع - أحمد عاطف قطة.

خط الهجوم: أسامة فيصل - عبد الرحمن عاطف.

ويضم جهاز المنتخب الأولمبي يضم كلا من : ميكالى مديرا فنيا وتياجو مدربا عاما ووائل رياض مدربا وسيد السويركي مدربا الحراس ومحمود حرب مديرا إداريا وطارق سليمان رئيسا للجهاز الطبي .

مشوار الأولمبي :
وتأهل منتخب مصر إلى الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا، بعد الفوز على منتخب إيسواتينى بهدف نظيف سجله أسامة فيصل، باستاد الإسكندرية فى إياب الدور الثانى، عقب العودة من مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وتعد بطولة كأس الأمم الإفريقية هي  البطولة المجمعة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 حيث يتأهل منها الثلاثة منتخبات الأوائل مباشرة بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على تذكرة التأهل الرابعة من قارة أفريقيا.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا