البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تسعى لصراع مع إيران

جون كيربي
جون كيربي

قال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، اليوم الجمعة، إن الضربات الأمريكية في سوريا تهدف إلى حماية الجنود الأمريكيين هناك، حيث لا يزال تنظيم داعش والجماعات المسلحة المدعومة من إيران يشكلون تهديدًا.


وأضاف كيربي - في تصريحات أوردتها قناة الحرة الأمريكية - أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع إيران، وأنه لا ينبغي لطهران أن تشارك في دعم الهجمات على المنشآت الأمريكية، لافتًا إلى أنه لم يصب أي جندي أمريكي في هجوم استهدف قاعدة أمريكية في شمال شرقي سوريا اليوم.


ووصف كيربي الهجوم بأنه رد فعل أولي على الضربات التي شنتها واشنطن اليوم في المنطقة، قائلاً: "ليس أمرًا غريبًا، عندما نقوم بضربة انتقامية كهذه أن يردوا على الفور بإطلاق صواريخ لا تصيب أهدافها.. لم يصب أحد ولم تقع خسائر بشرية أمريكية على الإطلاق".


يأتي هذا بينما شنت واشنطن ضربات جوية "دقيقة" في شرق سوريا ليل الخميس-الجمعة، ردًا على هجوم بطائرة مسيرة أسفر عن مقتل متعاقد أمريكي وجرح ستة آخرين.


واستهدف هجوم بطائرة مسيرة، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الخميس "منشأة صيانة في قاعدة لقوات التحالف قرب الحسكة في شمال شرقي سوريا"، ما أدى إلى مقتل "متعاقد أمريكي، وإصابة خمسة عسكريين أمريكيين ومقاول أمريكي آخَر".

 

ترشيحاتنا