أطول وأقصر عدد ساعات صيام حول العالم في عام 2023

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 
أشار تقرير صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء الي انه يمكن أن تتأثر فترة صيام رمضان تمامًا اعتمادًا على مكان وجود الفرد؛ حيث يمكن أن تستمر ساعات النهار في بعض المناطق لمدة تصل إلى 20 ساعة!
 
ويرجع الاختلاف في ساعات الصيام في الأساس إلى اختلاف طول اليوم من منطقة إلى أخرى. ويتعلق هذا بوقت السنة، والمسافة من خط الاستواء، وبعض الأشياء العلمية الأخرى التي تجعل الشمس تبدو أطول أو أقصر حسب مكان وجود الفرد. 
 
هذا وتتمثل الأماكن ذات عدد ساعات الصيام الأطول، في: نوك، جرينلاند؛ حيث يمتد الصوم فيها لمدة 20 ساعة، وهي أطول ساعات صيام في جميع الأماكن. وارسو، بولندا، يتحمل المسلمون في وارسو الصيام لمدة 18.5 ساعة. لندن، المملكة المتحدة، لدى العاصمة البريطانية "لندن" أيضًا أطول عدد ساعات صيام للمسلمين؛ حيث بلغ عدد الساعات من 16 إلى 17 ساعة. باريس، فرنسا، يصوم المسلمون أيضًا في العاصمة الفرنسية من 16 إلى 17 ساعة. أوتاوا، كندا، يصوم المسلمون في العاصمة الكندية "أوتاوا" من 15 إلى 16 ساعة. 
 
وفي دول الشرق الأوسط، مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر وما إلى ذلك، يصوم المسلمون بشكل عام لمدة من 14 إلى 15 ساعة. على الرغم من أن الساعات ليست طويلة مثل بعض الأماكن السابقة، فإن الصيام في هذه الدول قد يكون أكثر صعوبة بسبب حرارة الجو الشديدة. وباستثناء جنوب إفريقيا، يصوم المسلمون في الدول الإفريقية مثل إثيوبيا والسنغال ونيجيريا لمدة تتراوح بين 13 و 14 ساعة في المتوسط.
 
على الجانب الآخر، تتمثل بعض الأماكن ذات أقصر عدد ساعات صيام، في: برازيليا، البرازيل من
12 إلى 13 ساعة. هراري، زيمبابوي من 12 إلى 13 ساعة. جوهانسبرج، جنوب إفريقيا من 11 إلى 12 ساعة. بوينس آيرس، الأرجنتين من 11 إلى 12 ساعة.