رئيس «التنمية الصناعية» يناقش موقف أعمال الترفيق لتطوير 4 مناطق صناعية بالصعيد

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ناقش المهندس محمد عبدالكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية موقف أعمال الترفيق لتطوير المناطق الصناعية مع الشركات المنفذة لأعمال شبكات المرافق بمطقتي (قفط وهو) في قنا و منطقتي ( غرب جرجا وغرب طهطا) في سوهاج ومعدلات تنفيذ وتطور الأعمال.
 شارك في الاجتماع ممثلي شركة حسن علام للمقاولات بحضور المهندس سيف عيسى العضو المنتدب  وعدد من مسئولي الشركة، فضلا عن ممثلين عن مكتب الاستشاري حسين صبور استشاري المشروع وعدد من قيادات الهيئة. 
وصرح المهندس محمد عبد الكريم خلال الاجتماع ان تحقيق أهداف برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لتنميته صناعيا من خلال رفع كفاءة المناطق الصناعية به ، والحرص على تنفيذ تلك الأهداف في إطار الجدول الزمنى المحدد يحتل اهتماما كبيرا من القيادة السياسية والحكومة المصرية وتتم متابعة موقف الأعمال أولا بأول .
ويهدف برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في  محافظتي قنا وسوهاج،  والممول جزئيا بقرض من البنك الدولى بجانب الحكومة المصرية إلى رفع كفاءة البنية التحتية للمناطق الصناعية مع الأخذ في الاعتبار البعد الاقتصادي والبيئي والاجتماعي للمناطق الصناعية وذلك بالتوازي مع تحسين منظومة الإدارة ودعم قدرة الوحدات المحلية على تقديم استثمارات البنية التحتية ، والخدمات الاساسية وذلك بالتنسيق التام مع وزارة التنمية المحلية.
وأضاف رئيس الهيئة أن رفع كفاءة المناطق الصناعية وخاصة في الصعيد تأتى على رأس أولويات عمل وزارة التجارة والصناعة بالاستعانة بخبرات القطاع الخاص، وإسناد مشروعات شبكات المرافق إلى كبرى شركات المقاولات ومنهم شركة حسن علام لتنفيذ الأعمال.
واوضح ان الاجتماع استهدف الاطلاع على موقف الأعمال ونسب الإنجاز وسبل الإسراع في تنفيذها من خلال تذليل كافة المعوقات التى تواجه الشركة في تنفيذ الأعمال المسندة اليها ،  في ظل ظروف الأزمة الاقتصادية العالمية وتقديم كل التسهيلات لكافة الشركات المنفذة لتتمكن من إنهاء أعمالها في الوقت المحدد.
وأكد عبد الكريم أن القطاع الخاص شريك رئيسي في كافة مشروعات التنمية الصناعية ، مضيفا انه انطلاقا من إدراك الهيئة التام لدورها، في ضوء تبني الهيئة  مفاهيم جديدة لتطوير المناطق الصناعية لتكون أكثر استدامة وجذبا للاستثمارات ، فقد تم اتخاذ عدة خطوات لتمكين القطاع الخاص في إدارة وتشغيل وتسويق المناطق الصناعية بالمحافظتين .. فضلا عن منحه الدور الاكبر داخل مجالس اداراتها للمشاركة الفعالة في صنع القرار فيما يتعلق بالمناطق المستهدفة ومواجهة التحديات التى تواجهها.
من جانب آخر استعرض رئيس الهيئة المجهودات التي تمت في إطار توفير الأراضي الصناعية بطريقة رقمية من خلال الخريطة الالكترونية للاستثمار الصناعي والتى أتاحت للمستثمر التقدم على الأرض الصناعية وحجزها الكترونيا من اي مكان بالعالم والاطلاع على كافة البيانات اللازمة في ظل حزمة من التيسيرات المالية والمستندية غير المسبوقة.