تشخيص أول حالة ( تصلب متعدد M.S ) بصحة المنيا

الشئون الصحية
الشئون الصحية

 
جمال رمضان
 
قام فريق مستشفى صدر المنيا، بعمل مناظرة لحالة تعاني من مرض ( التصلب المتعدد )، بواسطة استخدام جهاز التشخيص والعلاج عن بعد ، وقد قامت بمناظرة الحالة الدكتورة دينا محمد عبد الجواد بمستشفى الشيخ زايد بالقاهرة . 
 
وأفاد الدكتور حسام علوان منسق المبادرة أنه من أهم الحالات التي تنتفع من خدمات ( التشخيص والعلاج عن بعد  هم) مرضى  التصلب المتعدد ومرضى أمراض الدم والأطفال و مرضى الجلدية. 
 
وأضاف أن الوحدات تقدم خدمات على أعلى مستوى ل ١٤ تخصصا طبيا يناظر بها أكفأ الاستشاريين وأساتذة الجامعات على مستوى الجمهورية متاحة الآن بمدينة المنيا منها   
تغذية علاجية ، نفسية وعصبية ، التصلب المتعدد ، امراض الدم ، انف واذن وحنجرة ، الأمراض الباطنية ، امراض القلب ، امراض النساء ، امراض الاطفال ، امراض الجلدية ، امراض الأنف والاذن والحنجرة ، عظام .
 
وأفاد أن خدمة التشخيص والعلاج الطبي عن بعد قد ساهمت بإنقاذ حياة العديد من المرضى بمحافظات الجمهورية ، منها حالة طفل مبتسر بمحافظة الوادي الجديد كان يعاني من ضمور بالرئة وقد تم تشخيص الحالة من خلال وحدة التشخيص والعلاج الطبي عن بعد ثم عمل تنسيق لعلاج الحالة بمستشفى أسيوط الجامعي وإنقاذ حياة الطفل. 
يمكنك الحجز من خلال الرابط : 
 
 
 

ترشيحاتنا