منتخب مصر يتفوق تاريخيًا 4-2 على مالاوي في المواجهات المباشرة

منتخب مصر
منتخب مصر

كتب - عبد الرحمن مصطفى

يستعد منتخب مصر لمواجهة مالاوي، يومي 24 و28 من شهر مارس الجاري، ضمن مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2024 بكوت ديفوار.

وتضم قائمة منتخب مصر لمباراتي مالاوي 24 لاعبًا هم: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد صبحي في حراسة المرمى، محمد هاني، هشام صلاح، محمد حمدي، أحمد فتوح، أحمد حجازي، علي جبر، محمد عبد المنعم، أسامة جلال، طارق حامد، إمام عاشور، محمود حمادة، مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد سيد زيزو، محمد صلاح، مصطفى فتحي، عمر مرموش، أحمد عبد القادر، مصطفي محمد، محمود كهربا، وأحمد حسن كوكا.

وقبل المباراتين المرتقبتين، واجه منتخب مصر نظيره مالاوي، 8 مرات من قبل في مختلف البطولات عبر التاريخ، حيث نجح في الفوز خلال أربع مباريات وتعرض للخسارة في مباراتين، وتعادل مباراتين أيضًا.
 
أو المواجهات التي جمعت منتخب مصر مع نظيره مالاوي، شهدت فوز الفراعنة، في الألعاب الإفريقية 1978 بأربعة أهداف مقابل هدف، ثم بعد بـ9 سنوات التقيا من جديد في الألعاب الإفريقية 1987، بهدفين مقابل هدف.
 
والتقى منتخب مصر مع نظيره مالاوي، في تصفيات كأس العالم 1989، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله في مباراة الذهاب، بينما في الإياب انتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف.
 
وتقابل منتخب مصر مع مالاوي، للمرة الخامسة والتي كانت في تصفيات المونديال 2008، وفاز منتخب مالاوي بهدف دون رد، قبل أن يفوز المنتخب الوطني بهدفين دون رد.

المرة السابعة التي جمعت بين مصر ومالاوي، كانت في مباراة ودية أقيمت عام 2009، وانتهت بتعادلهما بهدف لمثله، وآخر لقاء بين المنتخبين كان عام 2015 وانتهى بفوز مصر بهدفين مقابل هدف.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا