أخر الأخبار

رئيس وزراء المجر يشكر الإمام الأكبر على حسن الاستقبال ويثني على دور الأزهر في العالم

أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

 
تسلم فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، خطابا رسميا من  فيكتور أوربان رئيس وزراء المجر، يشكره فيه على حسن استقباله خلال زيارته الرسمية للقاهرة، حيث أعرب فيه عن تقديره لدور الأزهر التصالحي في مصر والمنطقة جمعاء.
 
وجاء نص الخطاب: "فضيلة الإمام، اسمحوا لي أن أتقدم بخالص الشكر على حسن استقبالكم لي أثناء زيارتي الرسمية لمدينة القاهرة، لقد كان من دواعي سروري أن أتناقش معكم مجددا وبشكل شخصي الدور التصالحي البارز الذي يلعبه الأزهر في مصر وفي المنطقة أجمع.
 
وتابع :"تقدر المجر بشدة أن الأزهر خلال السنوات الماضية، وتحت قيادتكم، أصبح المناصر البارز للدعوة إلى التسامح والتفاهم بين الأديان، فضلاً عن دوره في مكافحة الإرهاب والمتطرفين، و إني أتطلع بشغف إلى زيارتكم لمدينة بودابست أثناء هذا العام والتي ستعزز تعاوننا المنشود، وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأتمني لفضيلتكم وافر الصحة والمزيد من التوفيق في مهام مسؤوليتكم الكبيرة".
 
وكان رئيس وزراء المجر زار مشيخة الأزهر والتقي فضيلة الإمام الأكبر نهاية الشهر الماضي، يرافقه وفد رفيع المستوى، ضم كلا من؛ السيد بيتر زيجارتو، وزير الشؤون الخارجية والتجاري المجري، والسيد مارتون ناجي، وزير التنمية الاقتصادية، السيد أندراس كوفاكس، سفير المجر لدى القاهرة، والسيد بالاز أوربان، مدير الشؤون السياسية لرئيس الوزراء المجري، والسيد جوزيف كوفاكس، وزير الدولة للإعلام الوطني، والسيد ميكولس ماروث، مبعوث رئيس الوزراء المجري.

وكيل الأزهر يهنئ الإمام الأكبر لاعتماد ١٨٤معهدًا أزهريًّا و١١كلية من هيئة الجودة
وزير السياحة: الربع الأول من العام الجاري شهد نمواً إيجابياً في حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر
بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي  والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة لإعادة تأهيل ورفع كفاءة وتجهيز "مدارس التعليم المجتمعي"
رُوح الانْتصارات نَستعِين بِهَا العُبور للجمْهوريَّة الجديدة ..وزير العمل مهنئا الرئيس السيسي.. بذكرى تحرير سيناء
رئيس جامعة الأزهر يهنئ كليات الجامعة التي اعتُمِدت من هيئة ضمان الجودة والاعتماد
رئيس محو الامية ومستشار وزير التعليم  يلتقيا ن المتدربين على المنهاج العالمي لتعليم الكبار
‏‎هيئة الدواء توقع بروتوكول تعاون مع كلية الصيدلة – جامعة القاهرة
رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يناقش خطط تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في التعليم الابتدائي.
بحضور وزير العدل .. مؤتمر الذكاء الاصطناعي يوصي بتعديل قانون الملكية الفكرية

ترشيحاتنا