أخر الأخبار

سفير اليابان يوقع منحة مساعدات بـ 64,543 دولار لمدرسة إبتدائية فكرية في القاهرة

أوكا هيروشي سفير اليابان يوقع منحة  مساعدات لمدرسة فى عابدين
أوكا هيروشي سفير اليابان يوقع منحة مساعدات لمدرسة فى عابدين

وقع أوكا هيروشي سفير اليابان لدى مصر وإبراهيم عبد الراضي رئيس جمعية المشاركة الشعبية اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023 عقد منحة في إطار برنامج المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية والأمن الإنساني.


تم تقديم منحة قدرها 64,543 دولارا أمريكيا من قبل سفارة اليابان إلى جمعية المشاركة الشعبية لغرض تحسين البيئة التعليمية لمدرسة الوحدة العربية الابتدائية للتعليم الفكري الواقعة في عابدين بالقاهرة.

ومن خلال هذا المشروع، ستقوم  جمعية المشاركة الشعبية بتجديد مبنى المدرسة وفناء المدرسة والمرافق الصحية بالإضافة إلى توفير المواد والمعدات التعليمية والتي تشمل أجهزة الرياضة البدنية للأطفال الذين يدرسون هناك، مما سيمكن المدرسة من قبول 200 طالب ثلاثة أضعاف تقريبا من الطاقة الاستيعابية الحالية البالغة 76 طالبا.


وهذا هو التعاون الثاني بين سفارة اليابان وجمعية المشاركة الشعبية في مجال التعليم، بعد مشروع تجديد المدرسة في السيدة زينب في عام 2014. 


ويأتي هذا المشروع في إطار برنامج المنح الياباني "منح المساعدة للمشروعات الأهلية الأساسية والأمن الإنساني " والذي يقدم في الإطار القائم بين الحكومتين اليابانية والمصرية دعما ماليا مباشرا صغير المدى للمنظمات غير الربحية بما في ذلك المنظمات غير الحكومية في مختلف المجالات مثل التعليم والصحة ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة والتدريب المهني وتمكين المرأة والبيئة وغيرها.

وقدمت اليابان ما يقرب من 10 ملايين دولار أمريكي في مصر منذ عام 1994، ودعمت 176 مشروعا وتأمل في تلقي العديد من الطلبات للحصول على مشاريع جديدة.