تشافي يحطم رقم جوارديولا في كلاسيكو «برشلونة وريال مدريد»

تشافي وجوارديولا
تشافي وجوارديولا

حقق الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، رقمًا جديدًا مع فريقه، عقب المواجهة المثيرة التي جمعته، بالغريم التقليدي ريال مدريد، في "الكلاسيكو"، والتي حسمها البارسا، بصعوبة بنتيجة هدفين مقابل هدف للملكي.

أصبح تشافي، أول مدرب يفوز بثلاث مواجهات بين برشلونة وريال مدريد، في "الكلاسيكو"، في عام واحد، منذ عام 2011، العام الذي حقق فيه الإسباني المخضرم بيب جوارديولا هذا الرقم مع البارسا.

يذكر أنه حقق نادي برشلونة فوزا صعبا على ريال مدريد بهدفين مقابل هدف، في مباراة الكلاسيكو التي أقيمت بينهما، على ملعب "كامب نو"، مساء الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري الإسباني.

وسجل رونالد أراوخو بالخطأ في مرماه هدف التقدم للريال في الدقيقة 10، بعد عرضية من فينيسيوس جونيور لتصطدم الكرة في رأس أراوخو لتتحول إلى داخل الشباك.

وأحرز سيرجي روبرتو هدف التعادل للبارسا في الدقيقة 45، بعد تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس تيبو كورتوا.

وفي الدقيقة 82، أحرز ماركو أسينسيو هدف الريال الثاني بعد عرضية أرضية من كارفاخال، ولكن تقنية حكم الفيديو «الفار» ألغت الهدف بداعي التسلل. 

وخطف فرانك كيسيه هدف الفوز للبلوجرانا في الدقيقة 91، بعد عرضية أرضية من فاتي قابلها كيسيه بلمسة مباشرة إلى داخل الشباك.

ورفع برشلونة رصيده إلى 68 نقطة ليقترب من حسم لقب الدوري الإسباني بعدما وسع الفارق إلى 12 نقطة مع مع ريال مدريد الوصيف بـ56 نقطة.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا