أول تصريح للكاتبة الصحفية نوال مصطفى بعد تكريم الرئيس السيسي لها

الكاتبة الصحفية نوال مصطفى
الكاتبة الصحفية نوال مصطفى

قالت الكاتبة الصحفية نوال مصطفى إحدى المكرمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي باحتفالية المرأة المصرية والأم المثالية، إن قضية الأطفال في السجون من القضايا الإنسانية المؤلمة، ولأول مرة دخلت عنبر أمهات الأطفال؛ لسماع قصص السيدات السجينات.

 

ولفتت نوال مصطفى، إلى أنها بدأت حملة “أبرياء في سجن النساء” من واقع الصدفة، في أثناء إحدى زياراتها للسجون، منوهة أنها تستهدف السيدات اللاتي يخرجن من السجن وتمكينهن مجتمعياً.

 

وتابعت الكاتبة الصحفية نوال مصطفى: “لما قالوا لي أني هتكرم من الرئيس السيسي تأثرت ودموعي سالت فرحاً، وهناك جوائز عدة إقليمية ودولية، لكن كل عيد مرأة في مصر أجد نفسي غير مكرمة في بلدي، حتى تم دعوتي في احتفالية اليوم”.

 

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته انتصار السيسي، الكاتبة نوال مصطفى رئيس ومؤسس جمعية أطفال السجينات، اليوم الاثنين 20 مارس، ضمن احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام ٢٠٢٣، التي انعقدت بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة.

 

يأتي ذلك التكريم تكليلًا لجهود الكاتبة نوال مصطفى عن مشوارها الإنساني ومسيرتها الطويلة التي بدأتها مع أطفال السجينات منذ عام 1990 ثم الغارمات 2007؛ وإيجاد مجتمع يدعم حق السجينات وأطفالهن في العيش الكريم ويصون كرامتهن دون وصم أو تمييز ويتيح لهن فرص متجددة لحياة أفضل.

 

وحضر الاحتفال رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، ود. مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.