أخر الأخبار

لمسيرتها في العمل الاجتماعي

السيسي يكرم الكاتبة الصحفية نوال مصطفى بـ«احتفالية المرأة المصرية» 2023

الكاتبة الصحفية نوال مصطفى
الكاتبة الصحفية نوال مصطفى

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته انتصار السيسي، الكاتبة الصحفية نوال مصطفى رئيس ومؤسس جمعية أطفال السجينات، اليوم الاثنين 20 مارس، ضمن احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام ٢٠٢٣، التي انعقدت بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة.

يأتي ذلك التكريم تكليلًا لجهود الكاتبة نوال مصطفى عن مشوارها الإنساني ومسيرتها الطويلة التي بدأتها مع أطفال السجينات منذ عام 1990 ثم الغارمات 2007؛ وإيجاد مجتمع يدعم حق السجينات وأطفالهن في العيش الكريم ويصون كرامتهن دون وصم أو تمييز ويتيح لهن فرص متجددة لحياة أفضل. 

حضر الاحتفال رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، ود. مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

ومن جهتها؛ عبرت الكاتبة نوال مصطفى الحاصلة على جائزة صنَاع الأمل، عن سعادتها البالغة بهذا التكريم، الذي يأتي من رأس الدولة المصرية، السيد الرئيس وقرينته.
وقالت مصطفى إن هذا التكريم هو الأهم في مسيرتها، بعد أن حازت جوائز دولية وعربية عديدة، كان آخرها جائزة الأميرة سبيكة لتمكين المرأة من الأمم المتحدة، لكن التكريم من مصر ومن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يحمل دلالات ومعاني كبيرة، أن الوطن يشعر بأبنائه ويكرمهم على عملهم وجهدهم في كافة المجالات. خاصة مع اهتمام الدولة في الجمهورية الجديدة بالمرأة ودورها وتعظيم مكتسباتها.

وأضافت أن المرأة المصرية حققت منذ تولى الرئيس السيسى الحكم، الكثير من المكاسب على الصعيد الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، فلدينا الآن أكبر عدد من الوزيرات والقيادات النسائية، إلى جانب دعمه الشديد للفئات المهمشة. 

وفيما يتعلق بقضة الغارمات أشادت رئيس ومؤسس جمعية أطفال السجينات بمجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي المبذول لإيجاد حلول جذرية لتلك القضية، وإنشاء سيادته للجنة الوطنية للغارمين والغارمات لتغيير وضع الغارمين والغارمات في مصر، مشية إلى أنها تتشرف بعضويتها من أجل إيجاد حل جذري ونهائي لتلك القضية الخطيرة.

كما تقدمت الكاتبة نوال مصطفى بالشكر للسيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية عن إيمانها الشديد بالمرأة المصرية وتقديرها للدور الهام الذى تقوم به فى المجتمع، ودعمها المستمر للمرأة في كافة القطاعات. 

وجدير بالذكر أن الكاتبة نوال مصطفى حصلت على العديد من الجوائز على الصعيد المصري والعربي والدولي، ومنها جائزة صنًاع الأمل لعام 2018، وجائزة الأمير طلال الدولية للقضاء على الفقر، وجائزة «الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة العالمية لتمكين المرأة»، وجائزة صموئيل حبيب للتميز فى العمل التطوعى.

وذلك تكليلًا لمجهوداتها العظيمة في قضية «أطفال السجينات» و«سجينات الفقر»؛ فاستطاعت خلال مشوارها الإنساني تحرير قرابة 5 آلاف سجينة فقر، وسداد ديون 8 آلاف غارمة، وتدشين ورشتين لتعليم الحرف اليدوية والحياكة بسجني القناطر ودمنهور، وحاضنة أعمال لاستقبال هؤلاء السيدات بعد انقضاء فترة العقوبة حتى يجدن مصدراً للدخل.

كما نجحت في تدريب 6 آلاف سيدة على الحرف اليدوية، وتشغيل 2000 سيدة، وتأسيس أكثر من 650 مشروع صغير، بالإضافة إلى تقديم المساعدات العينية والطبية والغذائية لـ30 ألف طفل داخل وخارج سجون النساء.

وكيل الأزهر يهنئ الإمام الأكبر لاعتماد ١٨٤معهدًا أزهريًّا و١١كلية من هيئة الجودة
وزير السياحة: الربع الأول من العام الجاري شهد نمواً إيجابياً في حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر
بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي  والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة لإعادة تأهيل ورفع كفاءة وتجهيز "مدارس التعليم المجتمعي"
رُوح الانْتصارات نَستعِين بِهَا العُبور للجمْهوريَّة الجديدة ..وزير العمل مهنئا الرئيس السيسي.. بذكرى تحرير سيناء
رئيس جامعة الأزهر يهنئ كليات الجامعة التي اعتُمِدت من هيئة ضمان الجودة والاعتماد
رئيس محو الامية ومستشار وزير التعليم  يلتقيا ن المتدربين على المنهاج العالمي لتعليم الكبار
‏‎هيئة الدواء توقع بروتوكول تعاون مع كلية الصيدلة – جامعة القاهرة
رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يناقش خطط تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في التعليم الابتدائي.
بحضور وزير العدل .. مؤتمر الذكاء الاصطناعي يوصي بتعديل قانون الملكية الفكرية

ترشيحاتنا