قبل مواجهة القطن| تعرف على حسابات تأهل الأهلي.. فرصة وحيدة ومصيره ليس بيده

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يواجه النادي الأهلي نظيره القطن الكاميروني غدا الجمعة  على ملعب رومدي اديجا بالكاميرون، في أطارمنافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري ابطال أفريقيا

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تعرض لخسارة قاسية من صن داونز الجنوب افريقي بخماسية في المباراة التي جمعتهما علي ملعب لوفتوس فيرسفيلد بجنوب أفريقيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
حسابات تأهل الأهلي 
أمام الأهلي فرصة وحيدة وهو الفوز في المباراتين المتبقيتين أمام القطن الكاميروني والهلال السوداني في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا ولكن بشرط آخر خارج عن يد الأهلي. 
الأهلي لم يصبح مصيره في يده فقط بل يحتاج تعثر الهلال السوداني في مواجهة صن داونز القادمة في الجولة الخامسة من دوري أبطال أفريقيا، سواء بالخسارة أو التعادل على ملعب الجوهرة الزرقاء.
في حال فاز صن داونز على الهلال السوداني في الجولة الخامسة، سيكون كافيًا للأهلي حصد الـ6 نقاط في الجولتين المتبقيتين من أجل التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.
أما حال تعادل صن داونز مع الهلال السوداني في المباراة القادمة على ملعب "الجوهرة الزرقاء"، سيصبح الأهلي مطالبًا بالفوز في المباراتين القادمين بجانب تحقيق الفوز على الهلال في الجولة الأخيرة بفارق أكثر من هدف.
لكن حال فاز الهلال السوداني على صن داونز في الجولة الخامسة، سيخرج النادي الأهلي من دوري أبطال أفريقيا رسميًا من دور المجموعات.


ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

1 صن داونز الجنوب أفريقي: المركز الأول برصيد 10 نقاط من 4 مباريات
2الهلال السوداني: المركز الثاني برصيد 9 نقاط من 4 مباريات
3 الأهلي المصري: المركز الثالث برصيد 4 نقاط من 4 مباريات 
 4القطن الكاميروني: المركز الرابع والأخير بدون نقاط من 4 مباريات
آخر مباراة للأهلي والقطن بدوري المجموعات
وخسر النادي الأهلي من نادي صن داونز بخماسية في المباراة التي جمعتهما على ملعب لوفتوس فيرسفيلد بجنوب أفريقيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
كما خسر نادي القطن الكاميروني من الهلال بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين = ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لـ دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

القناة الناقلة لمباريات الأهلى والقطن
تنقل قنوات beIN Sports مباريات الأهلى في دوري أبطال أفريقيا كونها الناقل الحصرى لمباريات البطولة الأفريقية.

ترشيحاتنا