الأربعاء.. إضراب فى بريطانيا وفرنسا يعطل حركة المسافرين والبضائع

علم بريطانيا
علم بريطانيا

 

أعلنت بريطانيا عن سلسلة من الإجراءات التى ستتخذها لتقليل قوائم الانتظار وتقليل تأخير المسافرين والبضائع التي ستدخل المملكة المتحدة في حالة استمرار الإضراب على الحدود والذى أعلن عنه اتحاد الخدمات العامة والتجارية (PCS)  والذى سيبدأ يوم الأربعاء المقبل مما يؤدى إلى فرض صعوبات فى التنقل على المسافرين للمملكة المتحدة وخاصة فى الحدود فيجب على أولئك الذين من المقرر أن يسافروا إلى المملكة المتحدة في 15 مارس وأوائل اليوم التالي أن يكونوا مستعدين لمواجهة أوقات انتظار أطول في مراقبة الحدود في المملكة المتحدة .

ومنذ الإعلان عن الإضرابات من قبل اتحاد PCS ، تم تدريب مئات الأشخاص من جميع أنحاء الحكومة والجيش على إجراء الفحوصات الأساسية على الحدود ، وكذلك للكشف عن السلع الضارة وحماية الأفراد المستضعفين.

وقال ستيف دان رئيس العمليات في قوة الحدود: إنه لأمر مخيب للآمال أن الإضراب مرة أخرى قد يتسبب في تعطيل المسافرين الذين يدخلون المملكة المتحدة.

ويضيف: الأولوية الأولى لقوة الحدود هي الحفاظ على سلامة المواطنين وتأمين الحدود. نحن نعمل عن كثب مع مشغلي الموانئ والشركاء عبر صناعة السفر لتلبية الطلب الحرج ودعم تدفق الركاب والبضائع عبر حدودنا خلال هذه الفترة من الإضراب الصناعي ، يجب أن يكون المسافرون مستعدين للاضراب.
وفى سياق متصل في فرنسا  دعت عدة نقابات إلى إضراب ومظاهرات يوم الأربعاء 15 مارس  وقد يؤدي هذا الإضراب الصناعي إلى تعطل إضافي للخدمات وقوائم الانتظار في الموانئ الفرنسية ليس بسبب إضراب قوة الحدود.

 

 

ترشيحاتنا