نائب محافظ القاهرة تشهد تدشين قسم الرمد بمستشفى مبرة المعادي

جيهان خلال المراسم
جيهان خلال المراسم

شهدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم الأحد، مراسم تدشين وبدء العمل بقسم وغرفة عمليات الرمد بمستشفى مبرة المعادي، بعد أعمال التطوير وتدعيمه بجهاز طبي لإجراء العمليات الجراحية الخاصة بالمياه البيضاء و زرع العدسات الزجاجية والشبكية.

وأعربت نائب محافظ القاهرة للمنطقة عن سعادتها لتطوير غرفة عمليات الرمد وإمدادها بالجهاز الجديد ليضاعف عدد العمليات والحالات التي سيتم إجراءها و تقديم كافة خدماته بكفاءة عالية باعتبارها بشرى سارة لأهالي المعادي و المناطق المحيطة لتوفير الخدمة الطبية المميزة .

وثمنت جيهان دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في التعاون مع الأجهزة التنفيذية ومشاركتهم في تنمية المجتمع وتقديم المساعدات والخدمات، مؤكدة أن تلك الجمعيات أصبحت شريك أساسي في تحقيق التنمية المستدامة والاستجابة للعديد من المطالب الجماهيرية لرفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين البسطاء.

وأضافت أنه من الرائع أن يكون هناك تعاون بين أقطاب المجتمع المدنى، والحكومي لخدمة المرضى من مختلف الفئات والأعمار، لافته إلى أن مصر ستبقى دائما بلد الشهامة والناس الطيبة المحبة للعمل الخيرى الفردى والجماعى، سواء كان عن طريق أفراد أو مؤسسات ونوادى اجتماعية.

وأشارت إلى ضرورة إطلاق المزيد من المشروعات الخيرة والتطوعية، وإلقاء الضوء على تجارب منظمات المجتمع المدنى التى تجتاز الصعاب والتحديات، لتخدم المجتمع، وتشارك فى مسيرة التنمية الواعدة جنبا إلى جنب بجوار أجهزة الدولة، معبرة عن سعادتها بما أسمته صحوة المجتمع المدني.


وشملت الجولة التعرف على الاقسام والخدمات الطبية الشاملة التي تقدم بالمستشفى بمختلف التخصصات ومنها عيادة الطب العام والطوارئ ، عيادات الأسنان، عيادة العيون، عيادات النساء والتوليد ، عيادة الباطنة ، عيادة العظام ، عيادة الأطفال ، عيادة الأنف والأذن والحنجرة ، قسم المختبر ، قسم الأشعة.و العيادة الخارجية . 

وعلى هامش الزيارة، وجهت نائب محافظ القاهرة بضرورة الاستجابة الفورية و الاستماع إلى طلبات متلقي الرعاية الطبية، ترسيخا لمبدأ التواصل والتفاعل المباشر مع كافة الشكاوى للعمل على تقديم كل ما من شأنه ضمان راحة المواطنين وتحقيق أعلى مستويات الخدمات وتوفير حياة كريمة لهم، مما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة.

ترشيحاتنا