شحاته يلتقي وزيري العدل والأوقاف لمناقشة دور النقابات في قضايا العمل

حسن شحاته وزير القوى العاملة
حسن شحاته وزير القوى العاملة

ستكمل وزير القوى العاملة حسن شحاتة؛ اليوم الأحد، جولاته في لجان اقتراع الانتخابات العمالية التكميلية للدورة النقابية 2022-2023،حيث تفقد  لجنتي انتخاب رئيس وأعضاء مجلس إدارة اللجنة النقابية بوزارة الأوقاف،والعاملين بمصلحة الشهر العقاري .                                               
 
واستقبل الوزير لدى وصوله في الأوقاف ،فضيلة الشيخ محمد مختار جمعة وزير  الأوقاف، وفي وزارة العدل ،المستشار عمر مروان وزير العدل،وناقشوا الدور الذي تلعبه النقابات كشريك في كافة قضايا العمل.                                                       
 
وخلال تفقدالوزير  اللجنتين التقى   بالناخبين ودعاهم إلى المشاركة الفعالة في تلك العملية الانتخابية لانتخاب ممثليهم بكامل إرادتهم وحريتهم،موضحا  أن إجراء هذه الانتخابات تؤكد حرص وزارة القوى العاملة بصفتها الجهة الإدارية المشرفة عليها ،على وجود تنظيم عمالي ونقابي متكامل وقوي تنظيميا باعتباره أبرز الشركاء الاجتماعيين ،وضلع انتاجي تكتمل به ثلاثية العمل بجانب الحكومة وأصحاب الأعمال .
 
وكانت الانتخابات قد بدأت في التاسعة من صباح اليوم وتستمر حتى الخامسة مساء ا؛ ومن المقرر إعادة الانتخابات التكميلية فيها داخل  "اللجنتين"،تنفيذا للقرار رقم 79 لسنة 2023،لانتخاب رئيس وأعضاء مجلس إدارة اللجنة النقابية للعاملين بوزارة الأوقاف،واللجنة النقابية للعاملين بمصلحة الشهر العقاري التابعة لوزارة العدل، وبذات المرشحين الذين تقدموا بطلباتهم في شهر مايو 2022 لانتخابات الدورة النقابية 2022-2023،وطبقا للجدول الزمني تكون عملية الاقتراع اليوم الأحد ،وابداع الاوراق يوم الاربعاء من هذا الأسبوع والموافق 15-3-2023..
 
وكانت عملية الاقتراع في الإنتخابات العمالية التكميلية قد بدأت أمس السبت في 5 مجالس اداراة وحدات تابعة للقطاع العام وقطاع الأعمال العام