د. مايا مرسي: الحكومة المصرية ملتزمة بمواصلة جهودها الحثيثة لتمكين النساء ومساواتهن في "الابتكار"

 الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة وفد مصر المشارك
الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة وفد مصر المشارك

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة وفد مصر المشارك في فعاليات الدورة 67 للجنة وضعية المرأة بالأمم المتحدة "CSW67 "بنيويورك، في الحدث الذي نظمته جامعه الدول العربية بالشراكة  مع دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة مكتب الدول العربية. ذلك على هامش فعاليات الدورة 67 للجنة وضعية المرأة بالأمم المتحدة تحت عنوان “المرأة العربية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات  STEM  كفرصة استثنائية لإعادة التفكير في نموذج التمكين الاقتصادي للمرأة: المرأة الإماراتية كنموذج يحتذى به”  ، بحضور العديد من الوفود العربية.
استهلت  مايا ، كلمتها بالشكر لجامعة الدول العربية ولدولة الإمارات على تنظيم هذا الحدث ، مستعرضة مجموعه من الأرقام الدالة عن مشاركة المرأة في العديد من المجالات ، مشيرة الى أن خريجات التعليم العالي في مصر تصل الى ٣٦٪، و نسبة المرأة في البحث العلمي تصل الى 48%، و نسبة النساء العاملات بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تصل الى ٤٠٪،  بالإضافة الى 50%من  القيادات النسائية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،و  انتشار شبكة الانترنت في مصر الي ٧٢٪ من المصريين، كما نعمل علي برامج ومبادرات لتشجيع المرأة للدخول في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات
بلغت إجمالي براءات الاختراعات خلال ال١٠ أعوام الماضية ٩٦٥ منهم ١٣١ من السيدات و٣١٨ السيدات والرجال معاً.. وتمت الشراكة لأول مرة مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية "ويبو"، لتمكين رائدات الأعمال بالمجتمعات المحلية .... وتم إطلاق منصة لتمكين المرأة تُقدم فرصًا تدريبية وجوائز لأفضل أفكار مبتكرة.