مايا مرسى:

مهرجان أسوان السينمائى .. فرصة للاحتفاء بالمرأة وقضاياها وأحلامها

 رئيسة المجلس القومى للمرأة
رئيسة المجلس القومى للمرأة

شاركت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة بكلمة مسجلة خلال فعاليات ختام مهرجان أسوان الدولى لسينما المرأة في دورته السابعة ، الذى أقيم خلال الفترة من 5 إلى 10 مارس الجاري، بمحافظة أسوان.
حيث عبرت عن سعادتها بإنطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة .. هذا المهرجان الذي ينتصر للمرأة وللحياة .. ويجمع المبدعين والمبدعات حول العالم لتسليط الضوء على دور المرأة في المجتمع .. وأهم القضايا والتحديات التي تواجهها  ..
وأضافت  أن المهرجان يواصل مد جسور التواصل بينه وبين المجتمع المدني في أسوان من خلال "منتدي نوت " الذى يدمج بين الفن والمجتمع سوياً عبر حوار مجتمعي ثرى ومفيد ،  كما تتواصل مسيرة نجاح تجربة المهرجان الهامة والمختلفة المتمثلة في ورش سينما أسوان التي أفرزت العشرات من صانعات وصناع الأفلام من أبناء وبنات جنوب مصر الموهوبين والموهوبات.. 
    وأكدت  في كلمتها المسجلة أن تفاعل الجمهور الأسواني مع المهرجان وفعالياته، وما يحدثه من حراك اجتماعي في أسوان علي امتداد ضفتي النهر سوف يظل مصدر فخر للمهرجان ولمصر.
    واختتمت رئيسة المجلس  كلمتها بتوجيه لتحية للقائمين على المهرجان وشركاء النجاح في خروجه بهذه الصورة المشرفة .
 كما وجهت التحية لنساء أسوان اللواتي ساهمن في أن يكون المهرجان فرصة للاحتفاء بالمرأة وقضاياها وأحلامها، وتحية خاصة لكل المبدعات والمبدعين الذين شاركوا في فعاليات هذه الدورة ..