حفنة دولارات تشترى عمر بيولوجى .. السن يرجع الى الخلف !!

تعبيرية
تعبيرية

 

في الكائنات الحية المعقدة مثل الإنسان، من الطبيعي أن تحدث عيوب أو تلف في الخلايا أو الأنسجة في المراحل المبكرة من الحياة، يكون الجسم عادة قادرًا على تعويض هذه العيوب أو حتى إصلاحها. ولكن مع تقدم العمر، يصبح هذا الأمر أكثر صعوبة. والنتيجة: تدهور تدريجي في الخلايا والأنسجة، ما يؤدي إلى فقدان الوظائف الجسدية والعقلية بمرور الوقت، وتختلف السرعة التي تحدث بها عملية الشيخوخة من شخص لآخر. لذلك يمكن أن يكون للأشخاص في نفس العمر أعمار بيولوجية مختلفة للغاية.

والحديث عن العمر الحقيقي والعمر البيولوجى اثار فضول العديد من الباحثين على جوجل بعدما أنتشرت اخبار عن بعض الأثرياء ورجال الأعمال حيث  يشترون اعمار بالسلب حتى يبدون اقل عمرا مما هم عليه فى الواقع بسبب تقليل عمرهم البيولوجى مثل رجل الأعمال الأمريكى براين جونسون

حيث نجح رجل الأعمال الأمريكي، براين جونسون البالغ من العمر 45 عاماً في خفض عمره البيولوجي بمقدار خمسة أعوام من خلال الالتزام ببرنامج طبي صارم يكلفه ما يصل إلى 2 مليون دولار سنوياً.

ويساعد جونسون فريق مكون من نحو 30 طبيباً وخبيراً يشرفون على جميع العمليات الحيوية في أعضاء جسمه، من أجل تحويله إلى جسد شاب يبلغ من العمر 18 عاماً.

وأظهرت نتائج الاختبارات التي قام بها جونسون مؤخراً، أنه يتمتع بقلب رجل يبلغ من العمر 37 عاماً وبشرة شخص عمره 28 عاماً وقدرة رئوية ولياقة شخص يبلغ من العمر 18 عاماً، في إطار برنامجه الصحي المكثف Project Blueprint، يقوده الطبيب أوليفر زولمان، الذي يطلق على نفسه اسم “طبيب إعادة الشباب” ويدعمه فريق مكون من أكثر من 30 خبيراً صحياً.

كما يقوم جونسون بتوثيق نمط حياته بدقة، حيث التقط أكثر من 33 ألف صورة لأمعائه ويخضع كل شيء للمراقبة، حيث يعيش وفقاً لنظام دقيق أشبه بوظيفة بدوام كامل في إطار مشروع Blueprint، وهو يتناول ما يعادل 1.977 سعرة حرارية في اليوم، لضمان بقاء مستويات الدهون في جسمه بين 5 و6في المئة فقط.

لذلك، من المهم معرفة العمر البيولوجي للفرد، الذي يسمح بالخروج باستنتاجات حول حالتنا الصحية واللياقة البدنية والعقلية. ومن أجل ذلك يمكن اتخاذ التدابير الوقائية في الوقت المناسب حتى يكون التقدم في السن مصحوباً بأكبر قدر ممكن من الصحة وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض التي تحدث بشكل متكرر في سن الشيخوخة، مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية ومرض الزهايمر ومرض باركنسون، أو العديد من أنواع السرطان ولكي تبقي عمرك البيولوجي صغيرًا يمكنك أن تتبع النصائح التالية:

يجب أن نستهلك "الكربوهيدرات عالية الجودة" التي لا تزيد نسبة السكر في الدم والأنسولين بسرعة (أي انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم) بمعدل 50-60٪ يوميًا.

الأطعمة الغنية بالبروتينات بنسبة 30٪ والأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة بنسبة 10-20٪، واستهلاك الخضار والفواكه الطازجة، وهي مصادر الألياف والفيتامينات والمعادن.

يوصى باستهلاك 2-2.5 لتر من الماء يوميًا، بينما يجب تجنب الأطعمة المعالجة والسكرية والمشروبات الغازية والمنتجات المقلية، مثل هذا النظام الغذائي سيبقي الشخص شابًا بيولوجيًا.

المشي لنصف ساعة: عاداتنا تحدد أسلوب حياتنا، من ناحية أخرى تبدأ العادات في التكون في سنوات الطفولة المبكرة، داخل الأسرة والمجتمع الذي ينمو فيه الفرد.

القواعد الذهبية للحياة الصحية بسيطة في الواقع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة والنوم المنتظم. تصحيح عاداتنا التي تمنع تنفيذها، والتحكم في العوامل التي في أيدينا، تضمن سنًا صحيًا لأنفسنا وللأفراد الذين نربيهم.

أولئك الذين يمارسونها، يرون أن المشي لمدة نصف ساعة في الهواء الطلق، خمسة أيام في الأسبوع، لا يحرق الدهون 'فحسب، بل يوفر أيضًا تحسينات في العديد من المجالات من ضغط الدم إلى مقاومة الأنسولين والقلق والاكتئاب.

تصحيح العادات اليومية: من أفضل الطرق المعروفة تقليل ساعات الجلوس أمام الشاشة، والحد من استهلاك الكحول ومنتجات التبغ، والمشاركة في الأنشطة العقلية والاجتماعية مثل قراءة كتاب أو لعب الشطرنج.

ترشيحاتنا