قرارات جديدة للنيابة بشأن حادث قطار قليوب

صورة للحادث
صورة للحادث

تابع اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، حالة المصابين فى حادث قطار قليوب، داخل مستشفيات قليوب، والقناطر الخيرية، واطمأن على تلقى المصابين للرعاية الصحية المناسبة.

كان عدد الوفيات فى الحادث قد ارتفع إلى 4 أشخاص، فيما أصيب 23 آخرين من ركاب القطار، وكانت أجهزة الحماية المدنية بالقليوبية، قد انتهت من رفع العربات وتسيير حركه القطارات بطبيعتها.

وانتهى فريق من النيابة العامة بقليوب، من معاينة موقع الحادث لمعاينة القطار رقم 557 الخارج عن مساره بمحطة قليوب، والذي كان متجهًا من محطة رمسيس لمدينة منوف بالمنوفية، والوقوف على ملابسات الحادث، فيما قررت النيابة تشكيل لجنة فنية متخصصة لفحص القطار، وأجهزة السيمافور، ومسار القطار، وإعداد تقرير مفصل بأسباب الحادث، كما صرحت النيابة بدفن جثث الضحايا بعد توقيع الكشف الطبى عليها وتسليمها لذويها، فيما استمعت النيابة إلى أقوال المصابين من ركاب القطار، وبعض شهود العيان من البائعين المجاورين للمحطة وبعض ركاب القطار. 

وكانت التحريات الأولية قد كشفت أنه في تمام الساعة 7:20 مساء أثناء دخول القطار رقم ٥٥٧ /٣٠٢٧ ركاب «شبرا – منوف - كفر الزيات» على سكة النفادي بمحطة قليوب، حيث يقابل القطار رقم ٥٥٠ تجاوز السائق السيمافور المغلق، واستمر بالمسير مما أدى إلى الاصطدام بنهاية السكة، وهو ما أسفر عن خروج  الجرار والعربة الأولى عن القضبان.

وكان اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، قد وصل إلى موقع الحادث أمس لمعاينته والاطمئنان على المصابين وركاب القطار، وذلك بحضور الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية.

وأعلنت مصادر مطلعة، أنه تم نقل 18 مصابا إلى مستشفى قليوب التخصصي، و3 مصابين إلى مستشفى القناطر الخيرية المركزي، فيما تم تحويل حالتين إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، وخرج 11 مصابا بعد تلقي الخدمة الطبية، واستقرار حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

كانت وزارة الصحة، قد أعلنت الدفع بـ20 سيارة إسعاف، فور الإبلاغ عن الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفيات الواقعة في محيط الحادث، وإسعاف 3 مصابين في موقع الحادث دون الحاجة إلى دخول المستشفيات.

 

ترشيحاتنا