«العربي لسيدات الأعمال»: المرأة المصرية شريك رئيسي في التنمية .. وتكريم الدولة لها رسالة تحفيز

الدكتورة عبير عصام
الدكتورة عبير عصام

قالت الدكتورة عبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال، إن المرأة المصرية شريك رئيسي في التنمية دورها مهم في مواجهة الدولة للتحديات الاجتماعية والاقتصادية.

وأكدت عبير عصام، أن تكريم الدولة للمرأة في يومها العالمي يأتي إيمانا واعترافا من القيادة السياسية بدورها الوطني وهو ما يشجعنا أن نكون فاعلين في مختلف القضايا الاجتماعية والاقتصادية في وطننا العربي والافريقي.

واضافت، كما ان دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لتمكين المرأة في القيادات العليا والأجهزة التنفيذية رسالة محفزة لسيدات مصر علي مواصلة العمل والإنتاج في الأوقات الصعبة وفي الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم وفي مصر بطبيعة الحال.

وأشارت أن المرأة المصرية في السنوات الماضية مكانتها ارتفعت وتواجدت في القيادات العليا والأجهزة التنفيذية وفي القضاء أيضا كذلك نرى إنجازاتها في الوزارات والهيئات الاقتصادية الهامة وفي ميدان العمل والإنتاج وكسيدات أعمال ومعلمات.

ومن الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للمرأة هو احتفال عالمي يقام في الثامن من شهر مارس من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.

وكانت السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، كرمت عدداً من السيدات خلال مشاركتها في احتفالات اليوم العالمي للمرأة تحت شعار "المرأة المصرية.. أيقونة النجاح".

وأشارت السيدة انتصار السيسى، إلي حرص الرئيس عبدالفتاح السيسى على مدار السنوات الماضية على الاهتمام بمكانة المرأة المصرية وتقدير دورها فى المجتمع، حتى أصبحت تتولى مناصب حيوية لم تكن متاحة لها من قبل، موجه الشكر والتقدير لكل امرأة حول العالم وخاصة المرأة المصرية.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا