الزمالك يوضح موقفه من إيقاف القيد بسبب حق رعاية سيف الجزيري 

سيف الجزيري 
سيف الجزيري 

أكد  مصدر بنادي الزمالك على  عدم وجود أزمة فيما يتعلق بمنع النادي من القيد لمدة ثلاث فترات قيد بسبب عدم دفع الأبيض لحق الرعاية الخاص بسيف الجزيري لاعب الفريق إلى نادي الأفريقي التونسي في الفترة الماضية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قام بإلزام نادي الزمالك، بدفع 838 ألف جنيه مصري، لصالح نادي  الإفريقي التونسي، بعد ثبوت انتقال الجزيري إلى الفريق قادمًا من المقاولون العرب، بمقابل مادي.

وشدد المصدر أن الأمر لا يمثل عقوبة انضباطية على الزمالك، وبمجرد سداد المبلغ المستحق للنادي التونسي سيتسنى للزمالك قيد أي لاعب بعد ذلك بصورة طبيعية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"أخطر مسؤولي  نادي الزمالك، بمنعه من القيد لمدة 3 فترات، بسبب عدم سديد المقابل المادي المستحق  لنادي الإفريقي، الخاص بحقوق رعاية لاعبه التونسي سيف الدين الجزيري.
 
 ومنح "فيفا" مهلة للزمالك لدفع المقابل المادي مدتها 45 يوم انتهت مساء أمس الخميس، لكن النادي لم يسدد الأموال المستحقة عليه، ليتم إخطاره بمنعه من القيد لمدة 3 فترات، حتى سداد المقابل المادي لنادي الإفريقي.

 جدير بالذكر أن حق  الرعاية عبارة عن نسبة 5 % من نسبة صفقة انتقال اللاعب تدفع من النادي الجديد للاعب إلى الأندية التي مثلها اللاعب، قبل سن الـ 23 عاما، وهو ما ينطبق على وضعية سيف الجزيري مهاجم الزمالك مع النادي الإفريقي التونسي.
 

ترشيحاتنا